جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لمواجهة تداعيات التغير المناخي

يحيى عقيلان: ورشة للتفكير التصميمي ضمن مخيم قادة المناخ الشباب

22 أكتوبر 2024 / 8:49 PM
أوضح يحيى عقيلان، مدرب في مخيم قادة المناخ الشباب، أن ورشة التفكير التصميمي، التي نظمت ضمن فعاليات المخيم، تهدف إلى تعريف الشباب بالمشكلات المناخية، ومساعدتهم على إيجاد حلول لها، من خلال مشاريع تفيد المجتمع في النهاية.
الشارقة 24 - محمود سليم:

صرح يحيى عقيلان، مدرب في مخيم قادة المناخ الشباب، أن الورشة المكثفة للتفكير التصميمي، تأتي ضمن فعاليات المخيم الذي ينظمه المكتب الإقليمي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، بمشاركة 50 شاباً من مختلف دول العالم، على مدار 3 أيام تنتهي غداً الأربعاء. 

وأضاف عقيلان، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24" أن الورشة تقدم أفكاراً مبتكرة في مجال الاستدامة، وكيفية تحويل التحديات إلى فرص، تماشياً مع جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال، موضحاً أن المشاركين سيقدمون مشاريع، وستتم مناقشاتها في اليوم الختامي، غداً الأربعاء، بمجمع الشارقة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ويندرج هذا المخيم، ضمن برنامج عالمي، يتضمن أربع دورات تشمل الدورة العربية، والدورة الآسيوية، والدورة الإفريقية، وصولًا إلى الدورة الختامية التي ستُعقد خلال مؤتمر الأطراف (COP29) في العاصمة الأذربيجانية باكو، نوفمبر المقبل.

وتستهدف الدورة العربية من المخيم، تمكين الشباب بتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لمواجهة تداعيات التغير المناخي وتطوير حلول مستدامة.
October 22, 2024 / 8:49 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.