جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال الاجتماع الأول للجنة المشتركة مع هيئة التعليم الخاص

كهرباء الشارقة تبحث تعزيز ثقافة المحافظة على البيئة في المدارس

08 أكتوبر 2024 / 2:03 PM
صورة بعنوان: كهرباء الشارقة تبحث تعزيز ثقافة المحافظة على البيئة في المدارس
download-img
بحثت اللجنة المشتركة بين هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، خلال اجتماعها الأول، الإجراءات اللازمة لتعزيز ثقافة المحافظة على البيئة والاستدامة في المدارس والمتطلبات اللازمة للترشيد، وذلك في إطار مشروع المدارس الخضراء.
الشارقة 24:

عقدت اللجنة المشتركة بين هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وهيئة الشارقة للتعليم الخاص الاجتماع الأول لبحث ومناقشة الإجراءات اللازمة لتعزيز ثقافة المحافظة على البيئة والاستدامة والاتفاق على التنسيق وعقد الاجتماعات المشتركة لتنفيذ خطة محددة لسرعة البدء في تقييم أوضاع استهلاك الطاقة والمياه في عدد 13 مدرسة والمتطلبات اللازمة للترشيد وذلك في إطار مشروع المدارس الخضراء.

وأوضح راشد المرزوقي مدير إدارة الاتصال المؤسسي بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن الهيئة توفر كافة الدعم اللازم للجنة المشتركة لتحقيق أهدافها وتقديم الدعم الفني اللازم لها لتقييم أوضاع المدارس واتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

وأكد المرزوقي أن تشكيل اللجنة يأتي في إطار حرص الهيئة على اتخاذ كافة الإجراءات الفنية والتوعوية لترشيد استهلاك الطاقة والمياه ونشر ثقافة الترشيد بين كافة فئات المجتمع والحفاظ على الطاقة والمياه من الهدر واستخدامها الاستخدام الأمثل، مشيراً إلى أهمية المدارس باعتبارها منارات العلم والمعرفة وتفعيل دورها في التوعية بقضية ترشيد الاستهلاك يأتي لتحقيق الاستفادة من دورها الرائد في المجتمع توجيهًا وتعليمًا وتربية لأجيال المستقبل. 

وأوضح مدير إدارة الاتصال المؤسسي بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أنه تم خلال الاجتماع تحديد أهداف اللجنة وآليات عملها حيث سيتم تنظيم جلسات توعية للطلاب والطالبات والهيئة التدريسية بجميع المدارس لرفع مستوى الوعي بأهمية الاستدامة والممارسات البيئية السليمة وتشكيل فريق عمل متخصص لزيارة المدارس التي تم اختيارها لتقييم ومراجعة الممارسات الخاصة باستهلاك الطاقة والمياه وإدارة النفايات واستخدام الموارد المتجددة وإعداد التوصيات اللازمة لزيادة استدامتها. 

وأضاف المرزوقي أن هذه اللجنة ستساهم بشكل كبير في تعزيز مشروع المدارس الخضراء وجعلها نموذجاً يحتذى به في ترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة.
October 08, 2024 / 2:03 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.