جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في المنطقة الحرة بالحمرية .. خلال شهر سبتمبر

"الصحة" و"الأعلى لشؤون الأسرة" يعززان الوعي الصحي لدى 1150 عاملاً

23 سبتمبر 2024 / 9:33 PM
"الصحة" و"الأعلى لشؤون الأسرة" يعززان الوعي الصحي لدى 1150 عاملاً
download-img
أنجزت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاع الحكومي والمحلي والخاص، ثلاث محطات جديدة خلال شهر سبتمبر؛ ضمن حملة "الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض"، استهدفت 1150 عاملاً في المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة.
الشارقة 24:

انطلاقاً من حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة؛ على نشر الوعي الصحي لدى كافة شرائحه، وخاصة فئة العمال التي تتطلب أعمالها التعرض لأشعة الشمس، تم تمديد حملة "الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض"، التي انطلقت في يوليو الماضي تحت شعار "سلامتكم غايتنا". وكان من المقرر اختتام أنشطتها بنهاية شهر أغسطس الماضي، حيث أنجزت الحملة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاع الحكومي والمحلي والخاص، ثلاث محطات جديدة خلال شهر سبتمبر.

محاضرات وفحوصات مجانية

واستهدفت الحملة في آخر ثلاث محطات 1150 عاملاً في المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة، حيث قدم فريق الحملة محاضرات توعوية حول مخاطر التعرض للإنهاك الحراري وأعراضه وكيفية تقديم الإسعافات الأولية، والتعريف بالإجراءات الوقائية من الإنهاك الحراري، بالإضافة إلى توفير فحوصات مجانية مثل: قياس ضغط الدم وقياس مستوى السكر في الدم وفحص النظر وفحص الأسنان، إلى جانب توزيع مستلزمات الوقاية الشخصية والمواد الغذائية والمياه والهدايا على الفئة المستهدفة.

جهود تعزيز الصحة العامة

وتركز الحملة على الوصول إلى أكثر من 6000 عامل، لتعزيز الوعي الصحي لدى فئة العمال بمخاطر التعرض للحرارة خلال فترة الصيف، ودعمهم بالوسائل الوقائية، لتجنب الإنهاك الحراري أو الإصابة بالأمراض الناتجة عنه، وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز صحة أفراد المجتمع. كما تسلط هذه الحملة الضوء على الدور الاستراتيجي الذي تؤديه الشراكات الحكومية مع القطاع الخاص في تعزيز جودة الحياة بالدولة.

محطات الحملة

وبذلك تشمل المحطات التي أنجزتها الوزارة والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة وبدعم من الشركاء الاستراتيجيين في القطاع الحكومي والمحلي والخاص، واستفاد منها آلاف العمال بمواقع العمل، مدينة الشارقة، ومدينة الحمرية ومدينة الذيد ومدينة خورفكان ومدينة كلباء ومدينة دبا الحصن خلال شهر يوليو وأغسطس، بالإضافة إلى 3 محطات في المنطقة الحرة بالحمرية خلال شهر سبتمبر.

بيئة عمل صحية

وأكد محمد عبد الله الزرعوني، مدير المكتب التمثيلي للوزارة في الشارقة، أن تنفيذ الحملة يعكس قيم المسؤولية المجتمعية بالحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، من خلال نشر الوعي الصحي لدى كافة شرائحه، وخاصة فئة العمال التي تتطلب أعمالها التعرض لأشعة الشمس، وذلك في إطار التوجهات الحكومية التي تحفظ حقوق العمال، وتحرص على سلامتهم، وتكفل لهم بيئة عمل صحية، والتي تتطابق مع المعايير المعتمدة لدى المنظمات الدولية المعنية. وأشاد الزرعوني بجهود الشركاء في الحملة ودورهم البارز في إنجاح الحملة سواءً من القطاع الحكومي الاتحادي أو المحلي أو القطاع الخاص في إمارة الشارقة.

تحسين جودة الحياة

من جهتها، أشارت سعادة إيمان راشد سيف، مدير إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إلى أن تمديد الحملة إلى شهر سبتمبر يؤكد على استمرار الشركاء في العمل على تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة، مع التركيز على حماية العمال من الإنهاك الحراري وبناء ثقافة صحية تدعم السلوكيات الإيجابية، كما أشادت بالتعاون المثمر بين جميع الجهات لإتمام هذه المحطات، وكذلك التجاوب والتفاعل الإيجابي من الشركات والعمال.
September 23, 2024 / 9:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.