جار التحميل...

°C,
ضمن مبادراتهما المجتمعية وتزامناً مع يوم المرأة الإماراتية

بلدية دبا الحصن والقافلة الوردية تكافحان سرطان الثدي في المدينة

28 أغسطس 2024 / 11:29 AM
العيادة المتنقلة للقافلة الوردية تحط رحالها في القرية التراثية بدبا الحصن
قدمت بلدية دبا الحصن، بالتعاون مع القافلة الوردية، فحوصات مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي لموظفاتها من الفئة العمرية 20 إلى 40 عاماً، وسائر الدوائر الحكومية العاملة في المدينة وزوّارها وسكانها، ونظمت ورشة توعوية حول أهمية الكشف المبكر عن هذا الداء، وذلك تزامناً مع احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية.
الشارقة 24:

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، وضمن مبادراتها المجتمعية، استقبلت بلدية دبا الحصن، القافلة الوردية، وهي مبادرة إماراتية تختص بسرطان الثدي، وتندرج تحت مظلة "كشف" في جمعية أصدقاء مرضى السرطان، بهدف الكشف المبكر عن الإصابة بهذا المرض، وزيادة الوعي حول طرق الكشف المبكر عنه.

وخصصت بلدية دبا الحصن، مساحة واسعة في القرية التراثية بالمدينة، لاستقبال وتشغيل عيادة القافلة الوردية الطبية المتنقلة، التي تشكل نقلة نوعية في مجال تقديم خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وهي أول عيادة متنقلة من نوعها في العالم مجهزة بأحدث المعدات الطبية، والتقنيات الحديثة، حيث قدمت الفحوص المجانية لموظفات البلدية من الفئة العمرية 20 إلى 40 عاماً، وسائر الدوائر الحكومية العاملة في المدينة وزوّارها وسكانها.

وشهدت العيادة، إقبالاً كبيراً، من قبل الموظفات للاستفادة من خدماتها المجانية المتطورة، وإجراء الفحوص السريرية للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

كما نظمت البلدية، ضمن الأنشطة المقامة في إطار هذه الفعالية، ورشة عمل توعوية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، موجهة خصيصاً لموظفات بلدية دبا الحصن والدوائر الحكومية الأخرى بالمدينة، من الفئة العمرية 20 إلى 40 عاماً، بالإضافة إلى الأهالي الذين يسعون إلى المزيد من المعلومات والدعم.

وتضمنت الورشة، جلسات تفاعلية قدمت بواسطة خبراء متخصصين، واحتوت على تعليمات حول طرق الفحص الذاتي وأهمية الكشف المبكر، وذلك بهدف تحقيق الاستفادة القصوى وزيادة الوعي الصحي بين المشاركين.

وأوضح سعادة طالب عبد الله اليحيائي مدير بلدية دبا الحصن، أن هذه المبادرة تؤكد التزام البلدية بتعزيز الشراكات المجتمعية الفعالة التي تخدم سكان المدينة، مشيراً إلى أن هذه الشراكات تعتبر ركيزة أساسية في بناء مجتمع صحي ومستدام، حيث تعمل البلدية مع العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، لتوفير برامج توعوية ودعم مستمر للأهالي.

وأضاف اليحيائي، أن شراكاتنا المجتمعية مستمرة مع مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، وتؤدي دوراً حيوياً في إطلاق المبادرات الصحية والتعليمية التي تهم كافة شرائح المجتمع، ونحن نسعى دوماً للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لضمان صحة ورفاهية كل فرد في مدينة دبا الحصن.

وأعرب مدير بلدية دبا الحصن، عن شكره وتقديره للدور الكبير الذي تقوم به القافلة الوردية منذ سنوات في كافة أرجاء الوطن، ودورها الريادي في نشر الوعي بأهمية الوقاية من سرطان الثدي، وحرصها على صحة وسلامة أبناء وبنات الإمارات وكافة المقيمين على أرضها الطيبة المعطاء.
August 28, 2024 / 11:29 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.