جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحضور بدور القاسمي

مجمع الشارقة للبحوث يطلق "الصفقة" لدعم الشركات الناشئة

20 سبتمبر 2024 / 5:22 PM
مجمع الشارقة للبحوث يطلق "الصفقة" لدعم الشركات الناشئة
download-img
بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مجلس إدارة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار؛ أطلق المجمع، الخميس، برنامج "الصفقة"، بهدف توفير منصة تجمع بين أبرز الشركات الناشئة الطلابية والمستثمرين، مما يفتح أبواباً واسعة أمام استثمارات حيوية وشراكات استراتيجية تساعد الشركات الناشئة على النمو وتحقيق النجاح.
الشارقة 24 - وام:

أطلق مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة مجلس إدارة المجمع أمس بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة ومكتب "استثمر في الشارقة" ومركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، برنامج "الصفقة" بهدف توفير منصة تجمع بين أبرز الشركات الناشئة الطلابية والمستثمرين، مما يفتح أبواباً واسعة أمام استثمارات حيوية وشراكات استراتيجية تساعد الشركات الناشئة على النمو وتحقيق النجاح.

ويركز "الصفقة" على الشركات الناشئة العاملة في مجالات الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات والاستدامة حيث أتيحت لهذه الشركات فرصة تقديم مشروعاتها أمام لجنة من المستثمرين الذين قاموا بتقييم جدوى تلك المشروعات وقدرتها على تحقيق النجاح في السوق، كما تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار لتعزيز ريادة الأعمال وتحقيق التنمية المستدامة.

وقدم برنامج الصفقة مجموعة من الشركات الناشئة المبتكرة من برنامج "Dojo+ للشباب" التابع لمركز "شراع"، مما يسلط الضوء على الجيل القادم من المواهب الريادية في الشارقة. وشمل البرنامج 28 شركة ناشئة تمثل أكثر من 15 جنسية مع نسبة مشاركة نسائية تصل إلى 50% خلال رحلة مكثفة استمرت ثمانية أسابيع تم تزويد هذه الشركات بالمهارات الريادية الأساسية والخبرات العملية من خلال التدريب المستهدف والإرشاد استعداداً لتقديم أفكارهم وتعزيز التزام الشارقة بدعم بيئة ريادية مزدهرة.

وقال حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار: "إن برنامج الصفقة ليس مجرد فعالية لعرض الأفكار، بل هو نقطة التقاء تجمع بين المبدعين الشباب والمستثمرين؛ مما يتيح للشركات الناشئة في الجامعة الأميركية في الشارقة فرصاً كبيرة لتوسيع نطاق أعمالها وهدفنا هو تعزيز مكانة الشارقة كمركز عالمي للابتكار من خلال فتح أبواب جديدة للتعاون والشراكات الاستراتيجية".

وقال الدكتور تود لورسن مدير الجامعة الأميركية في الشارقة: "نلتزم في الجامعة الأميركية في الشارقة بتوفير الفرص والمنصات التي تُمكّن طلبتنا من تحويل أفكارهم إلى مشاريع ذات تأثير ملموس وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال من خلال ربط طلبتنا بالمستثمرين والمرشدين الذين يوفرون لهم الدعم اللازم خلال رحلتهم الريادية".

من جهتها، قالت سارة النعيمي المدير التنفيذي لمركز "شراع": "نؤمن في "شراع" بالإمكانات الهائلة لرواد الأعمال الشباب في تشكيل المستقبل، وشراكتنا مع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار و"استثمر في الشارقة" تعزز هذه المهمة حيث تُخلق بيئة مثمرة للشركات الناشئة معاً".

وقال محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" :"يسرنا أن نشهد انطلاقة مبادرة "الصفقة" التي تشكل شهادة على التزام الإمارة بتعزيز الابتكار وبناء الجيل القادم من رواد الأعمال".
September 20, 2024 / 5:22 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.