جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة الـ13 للحدث

"شمس" تطلق غرفة المؤثرين وتبهر جمهور منتدى الاتصال بأحدث البرامج

05 سبتمبر 2024 / 1:16 PM
"شمس" تطلق غرفة المؤثرين وتبهر جمهور منتدى الاتصال بأحدث البرامج
download-img
خلال إطلاق غرفة المؤثرين
أطلقت مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، برنامج غرفة المؤثرين، من خلال مجموعة من الورش التدريبية لمدة 6 أسابيع.
الشارقة 24:

دشنت مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، برنامج غرفة المؤثرين، وهو برنامج لصناعة المؤثرين ودمجهم في سوق عمل عالم الإعلام الاجتماعي، من خلال مجموعة من الورش التدريبية لمدة 6 أسابيع، وبعد الانتهاء من هذه الورش، يقوم المؤثرون بتقديم خدماتهم للترويج للشركات والجهات الأخرى.

البرنامج سيكون نافذة متاحة لكل المواهب الشابة والمبدعين في مختلف قنوات الإعلام الاجتماعي، ترسيخاً لتنامي الأعمال في هذا المجال ومساعدتهم في تحويل الأفكار إلى أعمال ناجحة ومؤثرة وتوسيع دائرة الإبداع.

ويهدف برنامج "غرفة المؤثرين"، إلى رعاية وتمكين صناع المحتوى من خلال تزويدهم بالمهارات والمعرفة والثقة اللازمة للنجاح في هذا المجال، مما يوفر لهم فرصة فريدة للنمو والاحتراف في مجالهم. 

ويشمل البرنامج، ورش عملٍ وجلسات تفاعلية تغطي الجوانب الأساسية للتسويق بالمؤثرين، وإنشاء المحتوى، والتعاون مع العلامات التجارية، والتفاعل مع الجمهور، واستراتيجيات وسائل الإعلام الاجتماعي، وبناء العلامة الشخصية، يقودها خبراء صناعة المحتوى بالتعاون مع منصات عالمية، ومتخصصون في التسويق الرقمي، ومؤثرون ناجحون.

ويتضمن البرنامج، أحاديث ملهمة وهي جلسات يقدمها مؤثرون معروفون يشاركون رحلاتهم وخبراتهم وأفكارهم القيمة، وسيتم التركيز على التحديات وقصص النجاح والنصائح لاختراق المنافسة في هذا المجال، وسيتمكن المشاركون من التواصل مع الأقران والمحترفين في الصناعة والشركاء المحتملين، ولقاءات خاصة لتسهيل التعاون وبناء العلاقات داخل مجتمع المؤثرين الناشئين وصناع المحتوى.

يشمل البرنامج، خلال الأسبوع الأول، مقدمة عن التسويق الرقمي ونظرة عامة على الصناعة، أساسيات التسويق بالمؤثرين، إنشاء المحتوى، فهم الخوارزميات وسلوك الجمهور، تحديد الأهداف وتحديد المجال الخاص بك كمؤثر ناشئ أو صانع محتوى، ونبذة تعريفية عن منصة ميتا، وخلال الأسبوع الثاني، سيتم تقديم ورش عمل في مهارات التأثير والإقناع في المجال الإعلامي، التفاعل مع المتابعين والعلامات التجارية، ونبذة تعريفية عن الذكاء الاصطناعي وفقرة تعريفية بمنصة تيك توك عن طريق أحد المؤثرين المختصين، وخلال الأسبوع الثالث، ستقام ورشة في التحدث عبر وسائل الإعلام والجمهور ونبذة تعريفية عن شركة دولبي.

أما في الأسبوع الرابع، فسيتضمن البرنامج، ورشة التصوير الفوتوغرافي والتعديل على الصور وكذلك ورشة استخدام الأدوات الرقمية في سرد القصص، وفي الأسبوع الخامس، يتناول البرنامج ورشة في التعامل مع وسائل الإعلام وورشة في المحتوى الرقمي من الفكرة إلى الإنتاج، بالإضافة إلى فقرة تعريفية بمنصة يوتيوب، وخلال الأسبوع السادس والأخير، يتضمن ورشة استخدام الذكاء الاصطناعي في البودكاست.

وأوضح سعادة راشد عبد الله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام، أن برنامج غرفة المؤثرين يعد من المبادرات الرائدة لـ "شمس" في تطوير قطاع الإعلام، وهو مشروع جديد لدعم المواهب، ويهدف إلى رعاية وتمكين المؤثرين وصناع المحتوى، من خلال تزويدهم بالمهارات والمعرفة والثقة اللازمة للنجاح في عالم التسويق بالمؤثرين، ويشمل مجموعة من الورش التدريبية، وتم تصميم البرنامج خصيصاً للأفراد، مما يوفر لهم فرصة فريدة للنمو والاحتراف في مجالهم.

وأكد العوبد، حرص "شمس"، على استمرارية الدعم والتعاون ومواصلة استراتيجيتها الإعلامية لتمكين المؤسسات والأفراد في تعزيز روح التميز، وتقديم المحتوى الإعلامي الهادف، في إطار تجسيد رؤية إمارة الشارقة في إرساء منهجيات متطورة ومبتكرة لريادة الأعمال في القطاعات الإبداعية.
September 05, 2024 / 1:16 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.