جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يستهدف الجاليات الأجنبية والطلاب المغتربين في الدولة

المنتدى الإسلامي في الشارقة ينظم محاضرات لتفسير القرآن بالإنجليزية

27 أغسطس 2024 / 2:57 PM
صورة بعنوان: المنتدى الإسلامي في الشارقة ينظم محاضرات لتفسير القرآن بالإنجليزية
download-img
المنتدى الإسلامي في الشارقة
نظم المنتدى الإسلامي في الشارقة، اليوم الثلاثاء، أولى محاضرات سلسلة تفسير القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، التي تهدف إلى تقديم تفسير شامل ومبسط لكتاب الله عز وجل، للجاليات الأجنبية والطلاب المغتربين في الدولة.
الشارقة 24:

في إطار جهوده المتواصلة لتعزيز فهم وتعليم القرآن الكريم بلغات متعددة، عقد المنتدى الإسلامي في الشارقة، اليوم الثلاثاء، أولى محاضرات سلسلة تفسير القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، التي تهدف إلى تقديم تفسير شامل ومبسط للقرآن الكريم للجاليات الأجنبية والطلاب المغتربين في الدولة.

وشهد اليوم الأول من السلسلة، حضوراً وتفاعلاً ملحوظاً من قبل أبناء الجاليات المقيمة في الدولة بمقر المنتدى في منطقة سمنان، وعدد من طلاب كليات الشريعة والدراسات الإسلامية، مما يعكس الاهتمام الواسع الذي توليه هذه الفئات لفهم النصوص القرآنية.

وتناولت المحاضرات، محورين رئيسيين، الأول بعنوان "تفسير آيات من سورة البقرة"، والثاني تفسير "آيات من سورة الكهف".

وتناول د. رضا إبراهيم عبد الجليل الأكاديمي والأستاذ المساعد في علوم التفسير المحور الأول، سلط فيه الضوء على أهمية تفسير آيات سورة البقرة وفهمها، لأنها تتناول الأسس التي تقوم عليها الشريعة الإسلامية، مثل قوانين الطهارة، والصلاة، والصوم، والزكاة.

أما المحور الثاني، فقدمه محمد إبراهيم أستاذ مساعد في الدراسات الإسلامية ومقارنة الأديان في الجامعة القاسمية، وتناول فيه تفسير آيات من سورة الكهف، وبين العديد من القصص والعبر بالسورة، والتي تسلط الضوء على الفتن والاختبارات التي يواجهها المؤمنون في حياتهم، واستعرض عدداً من القصص التي تحمل دروساً وعبراً مهمة، منها قصة أصحاب الكهف، وموسى مع الخضر، وذي القرنين، واستخلص من السورة وقصصها، فضائل الصبر، والتقوى، والإيمان، والحكمة.

ويأتي تنظيم هذه السلسلة، ضمن رؤية المنتدى الإسلامي بالشارقة، في تعزيز الثقافة الإسلامية وحمايتها، وذلك من خلال رعاية تفسير القرآن الكريم بمختلف اللغات، تحقيقاً لمبدأ التعايش السلمي، وتطبيقاً للتعاليم السمحة للشريعة الغراء.

ويعكس البرنامج، حرص المنتدى الإسلامي في الشارقة، على تقديم محتوى إسلامي متكامل يساهم في نشر الوعي الديني وتعميق الفهم لدى جمهور متعدد الثقافات، وترسيخ المعرفة القرآنية، وبناء جسور التفاهم بين الثقافات المختلفة، وتعزيز التعايش السلمي في المجتمع من خلال التفسير الدقيق والشامل لآيات الكتاب الكريم.
August 27, 2024 / 2:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.