جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تضم مباني الصفوف الثانوية للبنين والبنات

أشغال الشارقة تنجز المرحلة الثانية من مدرسة فيكتوريا في مليحة

04 أغسطس 2024 / 4:02 PM
صورة بعنوان: أشغال الشارقة تنجز المرحلة الثانية من مدرسة فيكتوريا في مليحة
download-img
أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة المرحلة الثانية من مدرسة فيكتوريا النموذجية في مليحة، وذلك بخطوات ثابتة نحو تطوير البنية التحتية والتعليمية وتزامناً مع قرب العام الدراسي الجديد، وتميزت هذه المرحلة بإضافة مبانٍ ومرافق جديدة تهدف إلى تحسين تجربة الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة.
الشارقة 24:

تماشياً مع اهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اللامحدود بجودة التعليم، وأهمية إتاحة الفرصة للأبناء والبنات للتعلم وفق أعلى المستويات العلمية العالمية، وتوفير تعليم نوعي متميز في كافة مناطق إمارة الشارقة، أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة المرحلة الثانية من مدرسة فيكتوريا النموذجية في مليحة، وذلك بخطوات ثابتة نحو تطوير البنية التحتية والتعليمية وتزامنا مع قرب العام الدراسي الجديد، وتميزت هذه المرحلة بإضافة مبانٍ ومرافق جديدة تهدف إلى تحسين تجربة الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة. 

واشتملت المرحلة على إنشاء المبنى الدراسي الخاص بطالبات المرحلة الثانوية وآخر لطلاب المرحلة الثانوية والمكون من طابق أرضي وطابق أول. تضم هذه المباني الفصول الدراسية وقاعة طعام ومخازن وغرفة للمعلمات، ومكاتب إدارية، والغرف الخدمية والمرافق مما يوفر بيئة تعليمية متكاملة للطلاب وللطالبات.

كما تم توسعة مبنى الحضانتين القائمتين بإضافة أربع غرف جديدة، مما يعزز من قدرة المدرسة على استقبال عدد أكبر من الأطفال في مرحلة الحضانة، بالإضافة إلى ذلك، تم بناء المبنى الخاص بقاعات المختبرات العلمية والمكتبة والمكون من طابق أرضي وطابق أول. يضم هذا المبنى مختبرات العلوم المختلفة، مختبرات الحاسوب، ومكاتب إدارية، مما يعزز من البنية التحتية للبحث العلمي والتعليم التكنولوجي.

وأخيرًا، تم إنشاء مبنى المجمع الرياضي، الذي يحتوي على ملاعب مخصصة لعدة رياضات مختلفة مثل كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، وكرة اليد، بالإضافة إلى دورات مياه، استحمام، وغرف خدمات. يعزز هذا المجمع من الأنشطة الرياضية ويشجع الطلاب على ممارسة الرياضة كجزء من نمط حياتهم اليومي.

وأكد المهندس عبد الله الطنيجي مدير إدارة الأفرع في الدائرة أن المدرسة على المنهاج الأسترالي، ولها اشتراطاتها الخاصة فيما يخص الدراسة ومناطق ال لعب والمساحات الخضراء. ودقق التصميم فريق العمل والمختصون من مدرسة فكتوريا، وكان هناك تنسيق مسبق مع إدارة المدرسة وأكاديمية الشارقة للتعليم ودائرة الإحصاء، لدراسة احتياجات المنطقة الوسطى وتضم المدرسة إضافة إلى ما ضمه مبنى المدرسة من أقسام تضم الروضة، ومبنى الفصول من الصف الثاني وحتى السادس، والمرافق الإدارية، والمسرح، وما يتوفر بها من فصول دراسية ومرافق متنوعة تشمل مختلف الأنشطة الصفية واللاصفية، والرياضية والترفيهية وغيرها، إلى جانب مختلف الأعمال التطويرية التي تسهم في توفير أجواء تربوية وتعليمية مناسبة لطلبة المدرسة في مختلف المراحل، وبما يحقق أهداف المدرسة لتقديم خدمات علمية متقدمة.. وكل مبنى لديه خدمات خاصة، والخدمات الإلكترونية وكل الخدمات المتقدمة، فضلاً عن المجمع الرياضي الذي يضم المسبح والملاعب الخارجية. 

وتضم المدرسة كافة ما يستلزم لتوفير بيئة تعليمية مهيأة للدراسين، حيث يوجد بها صفوفاً متخصصة ومصادر معرفية وقاعات مكتبية وفنية وتكنولوجية، وتقع في موقع وسط منطقة مليحة وبالقرب من مناطق البطائح والذيد والمدام، مما يتيح الفرصة لجميع المواطنين والقاطنين في هذه المناطق من الاستفادة من خدمات المدرسة التي بدأت منذ انطلاقة العام الدراسي الحالي باستقبال الطلبة.

وتستوعب المدرسة، التي تعتبر إضافة نوعية لسجل إمارة الشارقة التعليمي البارز، حوالي ألف طالب وطالبة، وتضم مجموعة من المرافق، وفق أحدث الاشتراطات العالمية، على مساحة مليون و200 ألف قدم مربعة، وتتبع المدرسة المنهاج الأسترالي المتميز عالمياً وذلك، لتنوع أسلوبه التعليمي ومنهاجه والذي يسهم في الارتقاء بالمخرجات التعليمية، ويحقق أهداف تخريج أجيال متمكنة وقادرة على المساهمة في تعزيز مسيرة النمو المستدام.

وضمت المرحلة الأولى من المدرسة إضافة 4 مباني رئيسية بالإضافة إلى مباني الخدمات المتنوعة، حيث ضم المبنى الأول المقر الإداري ومركز الرعاية الصحية، أما المبنى الثاني المخصص لرياض الأطفال، تألف من طابق أرضي وتضمن 11 صفاً خاصاً بمرحلة ما قبل الروضة، والروضة والصف الأول الابتدائي بالإضافة إلى ساحة رئيسية متعددة الأغراض ومكتبة، وتشمل الروضة ساحتي ألعاب خارجيتين مغطاتين.

وخصص المبنى الثالث لمبنى مدرسة للتعليم الأساسي، يضم 19 فصلاً دراسياً مخصصة للمراحل الدراسية من الصف الثاني إلى السادس بالإضافة إلى ساحتين مغطاتين وقاعة متعددة الأغراض، ومختبرين علميين. وتم تخصيص المبنى الرابع للمسرح ويتكون من طابق أرضي ومدرج يسع 420 مقعداً، وخشبة مسرح بمساحة 117 متراً مربعاً، ومصلى للرجال وآخر للنساء.

إن هذه التوسعات تعكس التزام مدرسة فيكتوريا النموذجية بتقديم أفضل بيئة تعليمية لطلابها، وتعزز من مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة.
 
August 04, 2024 / 4:02 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.