جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
نظمت فعالية "مهندس المستقبل" التدريبية

دائرة أشغال الشارقة تعزز الوعي الهندسي بين الأجيال الناشئة

31 يوليو 2024 / 3:25 PM
صورة بعنوان: دائرة أشغال الشارقة تعزز الوعي الهندسي بين الأجيال الناشئة
download-img
أطفال خلال مشاركتهم بالفعالية
نظمت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، فعالية تدريبية بعنوان "مهندس المستقبل"، واستهدفت تدريب وتحفيز الطلبة والطالبات على الأمور الهندسية، بمشاركة 30 طالباً وطالبة من مختلف الأعمار، وذلك في إطار سعيها لتعزيز الوعي الهندسي بين الأجيال الناشئة.
الشارقة 24:

في إطار سعيها لتعزيز الوعي الهندسي بين الأجيال الناشئة، نظمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، في مبناها الرئيس بالناصرية، فعالية تدريبية بعنوان "مهندس المستقبل"، والتي استهدفت تدريب وتحفيز الطلبة والطالبات على الأمور الهندسية، بمشاركة نحو 30 طالباً وطالبة من مختلف الأعمار.

وأكدت مريم المازمي مدير مركز الاتصال المؤسسي بالدائرة، أن مبادرة "مهندس المستقبل"، تهدف إلى تنمية قدرات الطلبة في مجال الهندسة المدنية، ومساعدتهم على فهم قوانين الرياضيات، من خلال التعرف على العمل الهندسي، بالإضافة إلى عرض فيديوهات مصورة تبين طريقة البناء والإنشاءات في المشاريع العمرانية.

وتابعت المازمي، أن المبادرة تسعى أيضاً إلى تبسيط المبادئ الأساسية للهندسة المعمارية والمدنية للأطفال بطرق بسيطة وممتعة، مع التركيز على أساسيات قوانين الرياضيات، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بخاصية الرسم الهندسي وكيفية تصميم المشاريع.

من جهتها، أشارت المهندسة حورية الهاجري مقدم ورشة "مهندس المستقبل"، إلى أن استجابة الأطفال خلال الفعالية كانت ممتازة، حيث أظهر عدد من الطلاب أفكاراً مبتكرة وإبداعية في مجال التصميم والدقة الهندسية، وأن جميع المشاركين، حصلوا على شهادة مشاركة، وألعاب تحاكي الواقع، من ملابس المهندسين خوذة وسترة حماية وأدوات ميدانية.

وأضافت الهاجري، أنه تم إطلاع المشاركين على معلومات تفصيلية عن طبيعة عمل الدائرة، والأدوار التي تقوم بها لخدمة الجمهور، كما تم تنظيم ورشة نظرية وتطبيقية عن كيفية الرسم الهندسي وقراءة المخططات الهندسية.

بدوره، لفت علي الكربي منسق المبادرة من قسم العلاقات العامة بالدائرة، إلى أن المبادرة تأتي تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بدعم أصحاب المواهب واكتشافها وتدريبهم وتأهيلهم وصقل مواهبهم وحمايتهم وتوجيههم، وأضاف أن الهدف من الورشة، هو تعريف الطلبة بالتخصصات الهندسية المختلفة، وتوعيتهم بدور المهندس في تقدم وازدهار المجتمع، وتحسين خدماته ومرافقه، ومواكبة سبل الحداثة والتطور التي تشهدها إمارة الشارقة ودولة الإمارات بشكل عام.
July 31, 2024 / 3:25 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.