جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ..

مجلس ضاحية الخالدية يعرف بأهمية التعليم الدامج لتمكين ذوي الإعاقة

13 يونيو 2024 / 9:13 AM
دائرة شؤون الضواحي
download-img
استضاف مجلس ضاحية الخالدية التابع لدائرة شؤون الضواحي محاضرة بعنوان "أهمية التعليم الدامج وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة"، وذلك في إطار التعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية .
الشارقة 24:

نظم مجلس ضاحية الخالدية التابع لدائرة شؤون الضواحي محاضرة بعنوان "أهمية التعليم الدامج وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة"، وذلك في إطار التعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية .

وحرص المجلس من خلال المحاضرة أقيمت في مقر المجلس بمدينة الشارقة على أهمية التعليم الدامج وما في ذلك من دور في تمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة، وتلاقت الجهود المشتركة في إطار تنمية الأدوار خدمة المجتمع من خلال تفعيل أدوار المجلس الثقافية وتوعية الأسر وأهالي الضاحية.

حضر المحاضرة التي أقيمت صباح الأربعاء سعادة خلفان سعيد المري رئيس مجلس ضاحية الخالدية، ونائب رئيس المجلس محمد راشد بن جرش والعضو علي حمد بن سيفان، والعضو محمد حمد السري وموظفين المجلس حامد الحمادي وحمدان المري، بجانب عدد من أهالي وأولياء أمور في الضاحية وبمشاركة عدد من المشرفين والمعلمين من مدارس الضاحية وهم مدرسة خولة بنت ثعلبه ومدرسة الشيخة ميرة بنت محمد السويدي ومدرسة الخالدية للبنين، ومجموعة من الإخصائيين في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

ألقت المحاضرة دعاء الدريدي مشرف وحدة التعليم الدامج، وسلطت الضوء على أهمية توعية الأسر عن دور أهمية التعليم الدامج للأشخاص من ذوي الإعاقة وتمكينهم ليمارسوا أدوارهم في المجتمع ويكونوا شركاء في العملية التنموية، وتطرقت إلى دور الأسرة في خفض التنمر عليهم وتم عرض عدد من قصص النجاح.

ومع نهاية المحاضرة التي تفاعل معها الحضور توجه خلفان سعيد المري رئيس مجلس ضاحية الخالدية بالشكر الجزيل لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وإلى المحاضرة على التعاون المثمر مع المجلس في نشر التوعية المجتمعية التعليمية.
 
June 13, 2024 / 9:13 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.