جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتعزيز التواصل المجتمعي ودعم التعليم..

"أولياء أمور دبا الحصن" ينظم محاضرة حول الذكاء الاصطناعي في الأسرة

18 أكتوبر 2024 / 8:48 AM
"أولياء أمور دبا الحصن" ينظم محاضرة حول الذكاء الاصطناعي في الأسرة
download-img
نظم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في مدينة دبا الحصن، التابعة لدائرة شؤون الضواحي، محاضرة تربوية في مقره، الخميس، وشهدت المحاضرة حضوراً لافتاً من أولياء الأمور وأفراد المجتمع، إلى جانب الشركاء الاستراتيجيين، مما يعكس التزام الجميع بدعم نظام التعليم وتعزيز الشراكة مع المجتمع.
الشارقة 24:

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التواصل المجتمعي ودعم التعليم، نظم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في مدينة دبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي محاضرة تربوية في مقره من صباح الخميس، حيث شهدت المحاضرة حضوراً متميزاً من أولياء الأمور وأفراد المجتمع، بالإضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين، مما يعكس التزام الجميع بدعم منظومة التعليم وتعزيز الشراكة المجتمعية.

شارك في اللقاء عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك محمد حسن الظهوري وعائشة خميس الظنحاني، عضوا المجلس الوطني الاتحادي، وأعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حمد عبد الله حامد الريامي وعبيد أحمد خصاو النقبي، بالإضافة إلى حضور الدكتور عبد الله سليمان الكابوري، مدير إدارة شؤون الضواحي، كما حضر اللقاء سليمان محمد بن جمعوه، رئيس مجلس مدينة دبا الحصن، ومدراء الدوائر الحكومية، وأولياء الأمور والطلاب.

أدار الجلسة الإعلامي يعقوب البلوشي، الذي أسهم في تيسير الحوار المفتوح بين أولياء الأمور حول الإيجابيات والسلبيات لاستخدامات الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على أهمية رصد التوصيات التي تدعم السلوكيات الإيجابية.

المحاضرة تكاملت مع أهداف المجلس كجزء من اختصاصات مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات في اقتراح وتنفيذ البرامج والمبادرات التربوية، والهادفة إلى توعية أولياء الأمور بكيفية دعم أبنائهم واستثمار مواهبهم في استخدامات الذكاء الاصطناعي، مما يسهم في تحقيق نجاحاتهم على المستوى الشخصي والأكاديمي.

وتلاقت المحاضرة في محاورها مع الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي، التي أطلقتها الحكومة في أكتوبر 2017، والتي تهدف إلى تحويل الدولة إلى رائدة عالمياً في هذا المجال عبر الاستثمار في الأفراد والقطاعات الأساسية. 

وتمحورت المحاضرة حول أهمية الذكاء الاصطناعي وطرق استخدامه بشكل آمن في البيئة الأسرية، حيث تناول المحور الأول الرائد ماجد سلطان عياف من القيادة العامة لشرطة الشارقة، والذي استعرض الاستخدامات الآمنة للذكاء الاصطناعي داخل الأسرة.

وتحدث في المحور الثاني خليل إحياء الظهوري، مع ابنه الطالب عبد الله خليل، حيث قدما تجربتهما الناجحة في تنمية قدرات الأبناء في هذا المجال، مما أضاف لمسة شخصية على اللقاء. 

كما تم فتح المجال للحضور لمناقشة الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، مما ساهم في إثراء النقاش وتبادل الآراء.
 
October 18, 2024 / 8:48 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.