جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لدعم مجالس أولياء أمور الطلبة وتعزيز الشراكة بين الأسرة والمدرسة

"شؤون الضواحي" ووزارة التربية والتعليم تبحثان التعاون الاستراتيجي

27 أكتوبر 2024 / 9:53 AM
"شؤون الضواحي" ووزارة التربية والتعليم تبحثان خطط التعاون الاستراتيجي
download-img
عقدت دائرة شؤون الضواحي ووزارة التربية والتعليم اجتماعاً تنسيقياً، صباح السبت، في مجلس ضاحية السيوح بمدينة الشارقة، لبحث سبل تعزيز التعاون بينهما، وذلك في إطار دعم مجالس أولياء أمور الطلبة وتعزيز الشراكة بين الأسرة والمدرسة.
الشارقة 24:

بحثت دائرة شؤون الضواحي ووزارة التربية والتعليم سبل تعزيز التعاون بينهما لدعم مجالس أولياء أمور الطلبة وتعزيز الشراكة بين الأسرة والمدرسة.

وقد تركزت المناقشات على تطوير خطط مشتركة تهدف إلى تفعيل دور هذه المجالس كحلقة وصل مهمة في العملية التعليمية، مما يسهم في تحسين التواصل بين أولياء الأمور والمدارس.

كما تم التطرق إلى آليات تنظيم ورش عمل مشتركة وتوفير خدمات متكاملة لدعم الأعضاء من مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات، بهدف تعزيز البيئة التعليمية وتيسير العملية التربوية بما يخدم مصلحة الطلاب ويعزز من مشاركتهم الفعالة في البيئة التعليمية والمدرسية .

عقد الاجتماع في مجلس ضاحية السيوح بمدينة الشارقة من صباح السبت وحضر من دائرة شؤون الضواحي الدكتور عبد الله سليمان الكابوري مدير الدائرة، ومحمود إبراهيم المرزوقي، مدير إدارة الخدمات المساندة، وراشد علي الغاوي، مدير مكتب الخدمات القانونية، ومانع الدرمكي، مدير إدارة شؤون مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات، وحمد الغفلي مدير مكتب مدير الدائرة، وحمد سالم الملا، باحث قانوني .

كما مثل وزارة التربية والتعليم كل من طارق يعقوب الهاشمي، المدير التنفيذي للفرع المدرسي الأول، والشيخ عبد الرحمن عبد الله المعلا، رئيس لجنة نطاقات الشارقة والوسطى، وخالد أحمد الشحي، مدير إدارة العمليات المدرسية.

في بداية الاجتماع، ألقى الدكتور عبد الله سليمان الكابوري، مدير دائرة شؤون الضواحي، كلمة أكد فيها حرص دائرة شؤون الضواحي على الشراكة بين جميع الأطراف المعنية في العملية التعليمية.

وأوضح أن هذه الشراكة تسهم في خلق بيئة ومناخ تعليمي فعال يدعم الطلاب ويساعدهم على تحقيق أهدافهم في العلم وأشار إلى أن الدائرة وفي إطار تنمية أدوار مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات والتابعة لها تسعى لتفعيل وتنمية قنوات التواصل بينها وبين مختلف مدارس إمارة الشارقة من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم لما سيحقق ذلك من نتائج إيجابية تسهم خدمة المجتمع والأسر.

تم خلال الاجتماع مناقشة أوجه الشراكة المجتمعية، حيث تم التأكيد على أهمية تفعيل دور مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات، وكيف يمكن لهذه المجالس أن تلعب دورًا محوريًا في التنسيق بين الأسرة والمدرسة للقيام بأدوارها.

وتناول الاجتماع كيفية تحسين أطر التعاون بين الجهتين، مما يعزز من فاعلية العملية التعليمية ويحقق الأهداف المرجوة.

كما تم الاتفاق على تنسيق آليات عمل مشتركة تتضمن طرح عدد من الورش المشتركة، بحيث تقدم الوزارة خدمات متنوعة تدعم أعضاء مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات وتهدف هذه الجهود إلى توظيف الموارد المتاحة لتحقيق التكامل بين المدرسة والأسرة والمجتمع بما يخدم الأهداف التربوية والتعليمية والاجتماعية.
October 27, 2024 / 9:53 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.