جار التحميل...

°C,
البالغ عددهن 533 خريجة

سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة

June 13, 2024 / 3:25 PM
حضر سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم الخميس، حفل تخريج طالبات درجة البكالوريوس بجامعة الشارقة البالغ عددهن 533 خريجة، وذلك في قاعة المدينة الجامعية.
الشارقة 24 – محمد الحمادي:

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم الخميس، حفل تخريج طالبات درجة البكالوريوس بجامعة الشارقة البالغ عددهن 533 خريجة، وذلك في قاعة المدينة الجامعية.
واستُهل الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تلاه آيات عطرة من الذكر الحكيم، ألقى بعدها الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة كلمةً وجه خلالها شكره لسمو رئيس جامعة الشارقة على تشريفه وحضوره حفل التخرج، مهنئاً خريجات درجة البكالوريوس وذويهم، مشيراً إلى أن هذا الحفل يأتي للاحتفال بكوكبة جديدة من خريجات جامعة الشارقة المتسلحات بالعلم والمعرفة والمهارات اللازمة لتهيئتهم إلى سوق العمل، مؤكداً أن ما تحقق من إنجازات يأتي نتيجة لدعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتهم السديدة، التي تحرص على أن تكون جامعة الشارقة في طليعة الجامعات على مستوى الدولة والمنطقة والعالم. 
وخاطب النعيمي الخريجات مشيراً إلى أن الجميع سعيد لما وصلن إليه اليوم، راجياً لهن التوفيق والنجاح في مستقبلهن الذي ينطلقن إليه بدءاً من اليوم، موضحاً أن البعض سيقرر المتابعة في برامج الدراسات العليا والبعض سيتجهن إلى ميادين العمل، موصياً إياهن بالثقة التامة فيما قد تم تأهيلهن به من علم ومعرفة ومهارات في هذه الجامعة. 
واختتم مدير جامعة الشارقة كلمته مشيراً إلى أن التخرج من الجامعة هو أهم ما يفتخر به الإنسان في مسيرته التعليمية، داعياً الخريجات لإبراز مظاهر الفخر والاعتزاز، وشُكر المولى عز وجل بأن تكللت جهودهن على مدى سنوات من التعب والمشقة والبذل والتضحية بهذا النجاح، مثمناً الإنجاز الذي لم يأتي لولا البذل والتضحية من الآباء والأمهات الذين تتسابق دموعهم وقلوبهم فرحاً وابتهاجاً بهذا الإنجاز المشترك.

وألقت الخريجة العنود ال علي كلمةً نيابة عن زميلاتها الخريجات مذكرةً إياهن بأحلامهن منذ الصغر التي تتحقق اليوم قائلةً: "أقف أمامكم لأغزل نسيج الأفكار التي خالجتنا منذ الصغر، كتبنا الأحلام وأودعناها مع قوافل الأمنيات، ودعنا القافلة، ولكن لم ننس الوديعة، مضينا في الحياة بين حبوٍّ ومشي وعدو، وها قد لحقنا بقافلة الأمنيات، وانتظمت الصفوف لاستلام الودائع، بالأمس جلسنا في القاعات والمختبرات، واليوم نتلهف لتسلم الشهادات، وسماع التبريكات والدعوات، أحلام الأمس تصبح اليوم حقيقة جميلة نراها على منصة التخريج والتتويج في جامعتنا الحبيبة".

وعبرت العنود ال علي عن فخرها واعتزازها بأن تكون إحدى خريجات جامعة الشارقة، التي أسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مباركةً الجهود الكبيرة لسمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي وما يبذله في سبيل تذليل العقبات وتشجيعه ودعمه للطلبة، الأمر الذي ساهم بتواجد الخريجات اليوم في الحفل.

ووجهت ال علي عبارات الثناء والتقدير لكل من دعم مسيرة الطالبات خلال فترة دراستهن بداية من الهيئة التدريسية والإدارية وصولاً لأولياء أمورهن الذين كانوا الداعم والسند في رحلة الكفاح، معتبرةً إياهم الشمعة المضيئة التي أنارت الطريق وسهلت من مشوار الطالبات، واعدةً الجميع بأن يستمر السعي نحو تحقيق المزيد من الإنجازات وخدمة الوطن.
وخاطبت الخريجة العنود ال علي في كلمتها أخواتها الخريجات قائلة: "أخواتي الخريجات سفيرات جامعة الشارقة، بالأمس كنا نغرس الغراس، والان نجني ونحصد الثمار ولكلٍ غايته ووسيلته فلتكن وسيلتنا سامية وغايتنا نابعة من القيم والأخلاق والمُثل العليا التي حثنا عليها ديننا الحنيف، وتوجهنا إلى الالتزام بها قيادتنا الحكيمة".

واختتمت كلمتها قائلةً: "شكراً لكل من أسهم في جعل يومنا السعيد هذا حقيقة، شكراً للقيادة الرشيدة التي وفرت لنا البيئة الداعمة لتحقيق طموحاتنا، شكراً لقادتنا وملهمينا، شكراً لوطننا الغالي الذي نفاخر به بين الأمم، شكراً لكل قلب ينبض من أجل خدمة هذه الأرض الطيبة، أرض الإمارات العربية المتحدة، أرض زايد الخير، ونعاهدكم نحن خريجات جامعة الشارقة بأن نكون خير سفيرات لها، وأن نخدم هذه الأرض الطيبة بكل إخلاص وحب ووفاء".
وتفضل سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بتسليم الشهادات للخريجات من كافة برامج البكالوريوس في كليات إدارة الأعمال، والاتصال، والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والحوسبة والمعلوماتية، والسياسات العامة، والشريعة والدراسات الإسلامية، والعلوم، والفنون الجميلة والتصميم، والقانون، والهندسة مباركاً سموه للخريجات ومتمنياً لهن التوفيق في حياتهم القادمة.
June 13, 2024 / 3:25 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.