جار التحميل...

°C,
سلم الشهادات للخريجين والخريجات وحضر قسم المهنيين

سلطان بن أحمد يشهد تخريج طلبة كليات الطب والصحة في جامعة الشارقة

June 11, 2024 / 5:13 PM
شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم الثلاثاء، حفل تخريج طلبة البكالوريوس للكليات الطبية والعلوم الصحية بجامعة الشارقة، البالغ عددهم 734 خريجاً وخريجة، وذلك في قاعة المدينة الجامعة.
الشارقة 24 - محمد الحمادي:

حضر سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم الثلاثاء، حفل تخريج طلبة البكالوريوس للكليات الطبية والعلوم الصحية بجامعة الشارقة، البالغ عددهم 734 خريجاً وخريجة، وذلك في قاعة المدينة الجامعة.
واستهل حفل التخريج، بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، كلمةً قدم فيها الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، على رعايته وتفضله بتخريج الطلاب والطالبات من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة ومتخصصي الرعاية الصحية المختلفة.
وأوضح النعيمي، أن لكليات العلوم الطبية والصحية، مكانة خاصة منذ تأسيسها على يد مؤسس الجامعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشيراً إلى أن الاحتفال اليوم بهذه الكوكبة الجديدة من الخريجين جاء نظير تعلمهم وتدربهم واكتسابهم المهارات في أرقى وأجود المجمعات الطبية بالمنطقة، والمزودة بأحدث الأجهزة والمعدات وأدوات البحث العلمي والتطوير، كمستشفى الجامعة ومستشفى الأسنان الجامعي وعدد من المراكز البحثية والطبية المتميزة للحقول الطبية والصحية، فضلاً عن وجود معهد الشارقة للبحوث الطبية.
واختتم مدير جامعة الشارقة كلمته مخاطباً الخريجين والخريجات، مذكِراً إياهم كل من قدم لهم الدعم خلال مسيرتهم الدراسية ووصولهم إلى هذا الإنجاز، قائلاً: إننا نحتفل اليوم بإنجاز هو ثمرة جهود جليلة، كان للآباء والأمهات فيها الدور الكبير الذي يستحق الثناء، وإنني من خلالكم وباسمكم جميعاً أتوجه لأصحاب أيادي العطاء والبذل والتضحية، أولياء أموركم الأفاضل، على بذلهم وعطائهم من أجل أن تقفوا جميعاً في هذا المقام الخالد في ذاكرة كل واحد منكم، بكل الفخر والاعتزاز".
من جهتها، ألقت الخريجة فاطمة الشحي كلمة نيابة عن زملائها وزميلاتها الخريجين والخريجات من الكليات الطبية، عبرت فيها عن سعادتها وفخرها بالتخرج من هذا الصرح الأكاديمي المكلل بالعلم والمعرفة، الذي أسس قواعده صاحب السمو حاكم الشارقة، حتى أصبح منبع الأفكار والابتكار ورمز الافتخار.
وخاطبت فاطمة الشحي زملاءها وزميلاتها الخريجين قائلةً: لقد وصلنا إلى منصة التتويج بفضل جهود مضنية لم تعرف التواني والكسل، فطوبى لكل من لا تقهره التحديات ولمن يجعل العزم والإصرار سبيلين لصهر الصعوبات، ولعل هذا جوهر ما علمتنا إياه جامعتنا الغالية التي غرست فينا قيم الصبر والإصرار والمضي لبلوغ غايتنا النبيلة التي نقطف ثمارها اليوم، كانت رحلتنا شاقة وممتعة احتوت على سهر وتعب وجهد، وما تزال هناك طرق أخرى في الحياة ننتظر منها الكثير، فكما يقول الشاعر: 
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطر.. ولا ينال العـلى مــن قــــدم الحذر 
ومــن أراد العـلا عفواً بـلا تعب.. قضى ولم يقض من إدراكها وطرا
واختتمت الشحي كلمتها قائلة: أهنئ نفسي وأبارك لكم تخرجكم وأبارك للوطن بكم، فأنتم اليوم تنطلقون لأخذ مكانكم في مسيرة البناء والنماء والتنمية المستدامة التي يستحقها الوطن منا جميعاً، وأقول لكم وأنتم إذ تغادرون رحاب الجامعة إلى رحاب الوطن، فاذكروا لماذا دخلتم وإلى أي غاية تخرجون، وأذكر نفسي وإياكم بتقوى الله والإخلاص في العمل، متحلين بمكارم الأخلاق، وأن لا نكتم علماً، راجين من الله أن يقدرنا على حمل الأمانة وعلى نقل الرسالة وأن يوفقنا في خدمة وطننا الغالي.
من جانبها، ألقت الخريجة زينب المازمي كلمة نيابةً عن الطلبة خريجي كلية العلوم الصحية قالت فيها: يسرني أن أقف أمامكم بشموخ العلم وكبرياء وطني الخالد وأتحدث لنستعيد معاً شريط رحلة العلم والمعرفة في رحاب جامعة البناء والعطاء جامعة الشارقة، والتي لم تكن قصيرةً ولم يكن الحلم قريباً ولا الطريق سهلاً.
وأضافت المازمي، كنا نحن الفائزين عندما يمّمنا وجهتنا قبل عدة أعوام واخترنا أن نكون جزءاً من هذه الجامعة العريقة التي وفرت لنا بيئةً تعليميةً مثمرةً، سعت لنكون دائماً في المقدمة، وهيأت لنا المسير لنشق طريقنا نحو العلم المواكب لكل ما هو جديد إلى أن وصلنا اليوم لغايتنا بعد جهد وتعب وبفضل ما قدمته لنا هذه الجامعة المميزة.
ووجهت المازمي، رسالة شكر وعرفان للجامعة وكوادرها التدريسية والإدارية وأولياء أمور الطلبة قائلةً: نتقدم بالشكر والعرفان إلى إدارة جامعة الشارقة على كل إسهاماتها في وصولنا إلى هذا النجاح، ممثلة بسعادة مديرنا الدكتور حميد مجول النعيمي، وكذلك الشكر والثناء إلى أساتذتنا الكرام، أنتم من زرع فينا حب العلم والمعرفة، وشغف البحث والمثابرة، وحرصتم علينا كحرصكم على أبنائكم، أديتم الأمانة، وما أعظمها من أمانة.
واختتمت كلمتها، بتوجيه عبارات الشكر والثناء لأولياء أمور الطلبة الذين سهلوا طريق النجاح قائلة: لا ننسى من علمونا ولا نغفل عن شكر آبائنا وأمهاتنا وسهرهم وجهدهم وتشجيعهم لنا وعونهم وتلبيتهم لكل ما مدنا بالقوة والصبر، إلى أن تكحلت أعينهم بهذا المشهد اليوم، مبارك لكم هذا النجاح، ليس لدي أدنى شك أننا سنحدث فرقاً جديراً بنا وبجامعتنا، نحن معاً نستطيع.
وتفضل سمو رئيس جامعة الشارقة، بتسليم الطلبة الخريجين والخريجات، شهادات تخرجهم مهنئاً إياهم هذا الإنجاز، وراجياً لهم التوفيق والسداد في حياتهم المستقبلية.
وفي نهاية حفل التخرج، أدى الخريجون والخريجات، قسم المهنيين في المجالات الطبية والصحية، أمام سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، متعهدين بأداء مهامهم الطبية والصحية بكل تفانٍ وإخلاصٍ.
وبلغ عدد الخريجين والخريجات من حملة درجة البكالوريوس في الكليات الطبية والعلوم الصحية، 734 طالباً وطالبة، بواقع 135 من طلبة كلية الطب، و104 من طلبة كلية طب الأسنان، و120 من طلبة كلية الصيدلة، إضافة إلى 375 من طلبة كلية العلوم الصحية.
June 11, 2024 / 5:13 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.