جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للتعريف بتاريخ المنطقة

هيثم بن صقر يفتتح معرض "رسائل متبادلة" في بيت الشيخ سعيد القاسمي

30 مايو 2024 / 6:54 AM
كشفت مريم راشد الزعابي أمين متحف بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي، عن انطلاق معرض رسائل متبادلة، الأربعاء، بحضور الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، والذي ينظمه المتحف للتعريف بمراسلات الشيخ سعيد وأسرته.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكدت مريم راشد الزعابي أمين متحف بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي، أهمية التعريف بحقبة حكم الشيخ سعيد بن حمد القاسمي لمدينة كلباء، وإبراز تفاصيل تلك الحقبة من خلال الوثائق التاريخية.

وقالت الزعابي لـ "الشارقة 24" إن المتحف، ومن هذا المنطلق نظّم معرض "رسائل متبادلة"، والذي افتتحه الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، الأربعاء، بحضور حشد من المسؤولين وأهالي المدينة.

وأوضحت أن المعرض الذي يحتضنه المتحف، ويمتد حتى نهاية العام الجاري، يتضمن عدداً من الوثائق التاريخية ومراسلات الشيخ سعيد بن حمد القاسمي الخطّية، وعدد من أفراد أسرته بما فيهم السيدات.

وأشارت الزعابي أن تلك المراسلات توضح الأعراف الاجتماعية والثقافية السائدة آنذاك، بما في ذلك تفاصيل الحياة اليومية ونمط المعيشة خلال تلك الفترة، علاوة على إبراز المعرض لبعض المقتنيات الشخصية، والأدوات المنزلية المستخدمة في هذا الوقت.

ونوهت أمين متحف بيت الشيخ سعيد أن المعرض وما يحتوي عليه من مخطوطات يقدم رؤية واضحة لعدد من المواقف والأحداث المعاصرة في فترة حكم الشيخ سعيد لكلباء، وتبين الرسائل جوانب اجتماعية، وثقافية، واقتصادية، عدة يتعرف الزائر من خلالها على تاريخ المنطقة قبل عقود طويلة.
 
May 30, 2024 / 6:54 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.