جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في دورتها الـ21….

هيثم بن صقر يفتتح أيام الشارقة التراثية في كلباء

01 مارس 2024 / 3:45 PM
أكد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، أن أيام الشارقة التراثية من الفعاليات الهامة التي ترسخ الموروث الشعبي وتعزز تواصل الأجيال، وتبادل الثقافات.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

افتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، الخميس، فعاليات النسخة الـ21 لأيام الشارقة التراثية، في حي الحصن بكلباء.

حضر حفل افتتاح الفعاليات سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، وسعادة الدكتور عبيد سيف الزعابي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، والمهندس عبد الرحمن النقبي مدير بلدية كلباء، وحشد من المسؤولين، والأهالي.

وقال الشيخ هيثم بن صقر القاسمي في تصريحات للشارقة 24 أن أيام الشارقة التراثية من الفعاليات الهامة التي تلعب دوراً في التواصل والربط بين الأجيال لترسيخ الموروث الشعبي وتعزيز اللحمة المجتمعية.

وأضاف أن الفعالية تميزت في كلباء، كونها تقام في منطقة هامة يفوح منها عبق الماضي الأصيل، حيث تقام في حي الحصن التاريخي، وعلى مقربة من السوق التراثي والذي أفتتح مؤخراً.

وأكد نائب رئيس مكتب سمو الحاكم، أن القيادة الرشيدة تولي التراث جل اهتمامها، حيث لا تدخر جهداً في تنفيذ المشاريع المستحدثة، وترميم المناطق القديمة والتاريخية في مختلف ربوع الإمارة، علاوة على تعزيز الفعاليات الهادفة للحفاظ على الموروث الشعبي.

تضم القرية التراثية في كلباء العديد من الأجنحة الخاصة بالمؤسسات الحكومية، علاوة على المتاحف وأركان المقتنيات التراثية، فضلاً عن جناح متكامل للأسر المنتجة للعديد من السلع والحرف التقليدية، كما تبرز البيئات التي تشملها مدينة كلباء.
March 01, 2024 / 3:45 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.