جار التحميل...

°C,
خلال اجتماع عُقد بمقره في مدينة الشارقة

جمعية الاجتماعيين تطلق"مختبر الاجتماعيين" لدعم باحثي علوم الاجتماع

May 26, 2024 / 11:40 AM
خلال اجتماع عُقد بمقره في مدينة الشارقة مساء أمس، أطلق مجلس إدارة جمعية الاجتماعيين مشروع "مختبر الاجتماعيين"، لدعم باحثي العلوم الإنسانية، في مشاريعهم البحثية، كما يوفر بيئة تفاعلية تتيح للباحثين تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع بحثية قابلة للتطبيق.
الشارقة 24:

كشف مجلس إدارة جمعية الاجتماعيين عن إطلاقة لمشروع "مختبر الاجتماعيين"، وذلك خلال اجتماعه الذي عقده بمقره في مدينة الشارقة مساء أمس.

ويشكل "مختبر الاجتماعيين" الذي اعتمده المجلس إضافة نوعية للمشهد البحثي في مجال العلوم الاجتماعية، حيث يوفر بيئة تفاعلية تتيح للباحثين تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع بحثية قابلة للتطبيق.

 ومن المتوقع أن يساهم المختبر في تعزيز التعاون بين الباحثين والمؤسسات الأكاديمية والمجتمع، مما يساعد في تقديم حلول مبتكرة وفعالة للتحديات الاجتماعية،  كما يعزز المختبر الشراكة المجتمعية ويعمل على تطوير استراتيجيات قائمة على البحث العلمي لمعالجة القضايا الراهنة والمستقبلية.

وجاء اعتماد المشروع في إطار المقترح الذي تقدم به عضو مجلس إدارة جمعية الاجتماعين الدكتور محمد حمدان بن جرش السويدي في تصور منه لدعم جهود الجمعية، وتكامل أدوارها نحو إنشاء منصة تفاعلية للباحثين وطلبة الدراسات العليا في مجال العلوم الاجتماعية، مما يعزز من دور الجمعية في دعم البحث العلمي والتعاون الأكاديمي.

وأكد المجلس في هذا الصدد بأن اعتماد "مختبر الاجتماعيين" يعد خطوة هامة نحو تعزيز البحث العلمي وتطوير حلول مبتكرة للقضايا الاجتماعية، مما يساهم في دعم التنمية المستدامة وتحقيق تقدم ملموس في فهم ومعالجة الظواهر الاجتماعية المعاصرة.

وصرح الدكتور محمد حمدان بن جرش قائلاً: "نحن نعيش في عالم يتغير بسرعة فائقة، والحاجة إلى فهم الظواهر الاجتماعية أصبحت أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى، لذا فإن مختبر الاجتماعيين هو استجابتنا لهذا التحدي؛ إنه ليس فقط مساحة للبحث، بل هو بيئة خصبة للبحث والاستقراء والاستنتاج حيث يمكن للأفكار أن تزدهر وتتحول إلى حلول ملموسة للقضايا والظواهر الاجتماعية، ومن خلال هذا المختبر، نسعى لتمكين الباحثين وتعزيز التعاون العلمي، وتجذير الشراكة المجتمعية."

وأضاف الدكتور ابن جرش: "تتضمن الأهداف الرئيسية للمختبر تمكين الباحثين، تعزيز الشراكة والتعاون مع الجامعات، وتطوير حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية المعاصرة، وسيقدم مختبر الاجتماعيين مبادرات هادفة تنطلق من الواقع واستراتيجيات معتمدة، تقارير بحثية متقدمة ونوعية، ومشاريع تطبيقية تسهم في معالجة القضايا الاجتماعية الراهنة.
May 26, 2024 / 11:40 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.