جار التحميل...

°C,
باب المساهمة في الزكاة سيظل مفتوحاً لدعم الأيتام

2700 يتيم يستفيدون من حملة "زكِّ" الرمضانية في الشارقة

April 24, 2024 / 8:24 PM
أعلنت حملة "زكِّ" التي أطلقتها مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، عن إنجازات إنسانية متنوعة انعكس أثرها على ما يزيد على 2700 يتيم منتسب لـ 1156 أسرة من أسر الأيتام المنتسبين للمؤسسة، من إمارة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية.
الشارقة 24:

اختتمت حملة "زكِّ" التي أطلقتها مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، بإنجازات إنسانية متنوعة انعكس أثرها على ما يزيد على 2700 يتيم منتسب لـ 1156 أسرة من أسر الأيتام المنتسبين للمؤسسة من إمارة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، حيث تضمنت مجموعة من المشاريع الداعمة التي استهدفت تخفيف العبء عليهم.
 
وصرحت سعادة منى بن هده السويدي، مدير عام المؤسسة: في ختام هذه الحملة المباركة لا يسعنا إلا أن نتوجه بالشكر الجزيل لشركائنا في مسيرة الخير وإلى كافة المبادرين لدعم الحملة الذين كان لهم الدور الأساسي في نجاح مشاريعنا الإنسانية، بمساهماتهم الفعالة فيها، ونبشرهم بأن عطاءهم أثمر من خلال العديد من المشاريع التي سدت احتياجات الأسر المعسرة وصانت كرامتهم الإنسانية.

وتابعت: استقبلت المؤسسة العديد من زكاة الأموال والتبرعات لدعم الحملة ما يعكس قيم التكافل الاجتماعي والإخاء بين مختلف شرائح المجتمع خلال الشهر الفضيل وخلقت روابط التضامن والتلاحم الإنساني، وهذا مؤشر محفز لنا للاستمرار في دورنا الحيوي في خدمة ورعاية الأيتام وأسرهم ودعمهم وتمكينهم في مختلف المجالات المقدمة.
 
وأكدت أن مشروع الزكاة لا يزال مستمراً طيلة أيام العام ونتطلع من جميع أفراد المجتمع مواصلة دورهم الخيِّر والمعطاء، حيث يخصص نصاب الزكاة المحصل من الأفراد والمزكين للأسر المنتسبة ودعم مشاريع المؤسسة المخصصة لتمكينهم وتأمين حياة كريمة ومستقرة لهم.
 
وسجلت الحملة استفادة 2744 يتيماً منتسباً لـ 1169 أسرة في مشروعي الزكاة والمير الرمضاني، حيث يعد مشروع "الزكاة"، من أبرز المشاريع الرمضانية، الذي يمتد طوال العام ويتم تفعيله بشكل أوسع خلال الحملة.

وحقق مشروع "فطّرهم" استفادة 772 يتيماً، و248 وصياً، حيث استجابت مجموعة من الفنادق والمطاعم بالإضافة إلى مشاركة أفراد المجتمع لدعم المشروع وتوفير قسائم وجبات الإفطار للمنتسبين، ما عزز روح التكافل الاجتماعي والتعاضد بين أفراد المجتمع، وتمكيناً لأسر الأيتام المنتجة في الشهر الفضيل، أتاحت المؤسسة الفرصة لهم للمساهمة في إعداد وجبات الإفطار لأسر الأيتام في حلقة تمكين وعطاء منهم وإليهم.

استفاد 276 يتيماً منتسباً لـ 120 أسرة من مشروع "عطية رمضان"، الذي تمثل بتقديم إهداءات رمضانية من الصناديق الغذائية للأسر المنفذ هذا العام من خلال التبرع عبر التطبيق الإلكتروني "ذبيحتي"، المتمثل بتقديم احتياجات غذائية أساسية، حيث تكفل التطبيق بتجهير الصناديق الغذائية لأسر الأيتام المستفيدة في المؤسسة من ذوي الدخل المحدود والأسر المتعففة وإيصالها لهم بكل سهولة ويسر، إضافة إلى التبرعات التي تكفل بها فاعلي الخير بتقديمهم لمواد غذائية متنوعة. 
April 24, 2024 / 8:24 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.