جار التحميل...

°C,
لتخفيف عبء الحياة على الأسر

ضمن حملة "زك"..التمكين الاجتماعي توزع الزكاة والمير على 2708أيتام

March 19, 2024 / 9:24 AM
ضمن حملة "زكِّ" التي تطلقها المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك، وزعت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي مخصصات الزكاة والمير الرمضاني على 2708 أيتام منتسبين لـ 1156 أسرة مستحقة في كل من مدينة الشارقة والمناطق التابعة لها من المنطقة الوسطى والشرقية.
الشارقة 24:

سلّمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي مخصصات الزكاة والمير الرمضاني التي استفاد منها 2708 أيتام منتسبين لـ 1156 أسرة مستحقة في كل من مدينة الشارقة والمناطق التابعة لها من المنطقة الوسطى والشرقية ضمن حملة "زكِّ" الرمضانية التي تطلقها المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك والحافلة بإنجازات إنسانية متنوعة لخدمة منتسبيها من أسر الأيتام. 

وفي هذا السياق صرحت الأستاذة منى بن هده السويدي -مدير عام المؤسسة، أن المؤسسة تحرص  على تخصيص مستحقات الأسر من الزكاة والمير الرمضاني، وصرفها للأسر من ذوات الدخل المحدود، ليتسنى لأفرادها توفير احتياجاتهم من مستلزمات رمضان،حيث تم إيداع المبالغ مباشرة في حساباتهم المصرفية، وتسليم بعض الأسر شيكات بالمبالغ المخصصة لهم وفقاً للمستوى المعيشي لكل أسرة وعدد أفرادها.

وأضافت أن حملة "زكِّ" تعد  من أهم الحملات الموسمية، والتي تضم مجموعة من المشاريع الداعمة التي تخدم أسر الأيتام، لتخفيف العبء عليهم، ولضمان حياة كريمة ومستقرة لهم،فإلى جانب مشروعي الزكاة والمير الرمضاني تزخر الحملة بعدة مشاريع أخرى منها : مشروع "عطية رمضان" التي تتم عبر مشاركة أفراد المجتمع لتقديم هدايا رمضانية للأسر ، كما يتيح مشروع "فطّرهم" هذا العام  من تمكين أسر الأيتام المنتجة المتخصصة في إعداد وجبات الطعام للمشاركة في إعداد وجبات إفطار لأسر أيتام أخرى.

وتستمر حملة «زكِّ» الرمضانية طوال الشهر الفضيل، لتقديم الدعم الاقتصادي لأسر الأيتام الفاقدين للأب وتخفيف العبء المادي الملقى على كواهل الأوصياء، مما يذلل الصعوبات التي تعترض معيشة الأيتام.



March 19, 2024 / 9:24 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.