جار التحميل...

°C,
وصفها بأنها "وحشية

بيدرو سانشيز يطالب إسرائيل بتوضيحات حول مقتل 7عمال إغاثة في غزة

April 03, 2024 / 1:14 PM
طالب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الثلاثاء، إسرائيل بتقديم توضيحات على مقتل 7 من العاملين في المجال الإنساني الليلة الماضية في غارة إسرائيلية على قطاع غزة واصفاً إياها بالوحشية.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:    

أفاد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيز يوم الثلاثاء أنه يتعين على إسرائيل توضيح الملابسات المحيطة بمقتل 7 من العاملين لصالح منظمة ورلد سنترال كيتشن التي أسسها الطاهي الإسباني - الأميركي الشهير خوسيه أندريس في ضربة جوية إسرائيلية على وسط غزة.

وأكد سانتشيز بعد زيارة مخيم جبل الحسين للاجئين الفلسطينيين في عمان "آمل وأطالب بأن توضح الحكومة الإسرائيلية في أسرع وقت ممكن ملابسات هذا الهجوم الوحشي الذي أودى بحياة 7 من عمال الإغاثة الذين لم يفعلوا شيئاً سوى المساعدة.

وذكرت منظمة ورلد سنترال كيتشن أن العمال الذين قتلوا كانوا يستقلون سيارتين مصفحتين تابعتين للمنظمة عندما تعرضت القافلة للقصف يوم الإثنين أثناء مغادرتها أحد المستودعات بعد تفريغ أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية التي تم جلبها إلى غزة عن طريق البحر.

وقال سانتشيز: "من الضروري أن تسمح إسرائيل بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما طالبت مختلف الهيئات الدولية، ومنها محكمة العدل الدولية"، مشيراً إلى أن أحكام محكمة العدل الدولية ملزمة.
April 03, 2024 / 1:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.