جار التحميل...

°C,
دعت إلى عدم تجاهل القانون الإنساني

الأمم المتحدة تندّد باستهداف إسرائيل عمال الإغاثة في غزة

April 03, 2024 / 2:23 AM
مركبة محترقة كانت تقل موظفين بـ"ورلد سنترال كيتشن" بعد استهدافها بغارة إسرائيلية في غزة
أكدت الأمم المتّحدة، يوم الثلاثاء، أنّ مقتل سبعة من عمال الإغاثة في منظمة "وورلد سنترال كيتشن"، بضربة إسرائيلية في غزة، يظهر تجاهل القانون الإنساني، وسلامة الطواقم الإنسانية في الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس".
الشارقة 24 – أ ف ب:

اعتبر متحدّث باسم الأمم المتّحدة، يوم الثلاثاء، أنّ مقتل سبعة من عمال الإغاثة في منظمة "وورلد سنترال كيتشن"، بضربة إسرائيلية في غزة يظهر تجاهل القانون الإنساني، وسلامة الطواقم الإنسانية في الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس".

وصرح ستيفان دوجاريك، أن الحصول المتكرر لهذه الأحداث، هو نتيجة لا مفر منها لكيفية خوض هذه الحرب راهناً، في تجاهل للقانون الإنساني الدولي وتجاهل لحماية العمال الإنسانيين، مندداً بمقتل جميع العمال الإنسانيين.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في كلمته خلال اجتماع غير رسمي للجمعية العامة للأمم المتحدة عقد الثلاثاء، لمناقشة تقريره حول الأمن البشري، أنّ مقتل عمال إغاثة لدى المطبخ المركزي العالمي، رفع عدد عمال الإغاثة الذين قتلوا في الصراع في غزة إلى 196، بمن فيهم أكثر من 175 من موظفي الأمم المتحدة.

وإذ كرّر دعوته لوقف فوري لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، شدّد غوتيريش، على أنّ الغارات الجوية الإسرائيلية المدمّرة التي قتلت موظفين في منظمة المطبخ المركزي العالمي أمر غير معقول.

والقتلى وفق المنظمة هم من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطن يحمل الجنسيتين الأميركية والكندية وفلسطيني.
April 03, 2024 / 2:23 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.