جار التحميل...

°C,
سقطت في البحر الشرقي

خلال زيارة بلينكن لسيؤول..كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ بالستية

March 18, 2024 / 8:42 AM
في إشارة تبدو مقصودة لردع النسر الأميركي، وتزامناً مع زيارة وزير الخارجيّة الأميركي أنتوني بلينكن لسيؤول، أطلقت كوريا الشماليّة الاثنين صواريخ بالستيّة عدّة قصيرة المدى وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، مضيفاً أن الصواريخ قصيرة المدى قطعت حوالي 300 كيلومتر قبل أن تسقط في البحر الشرقي، المعروف أيضاً باسم بحر اليابان.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

أطلقت كوريا الشماليّة الاثنين صواريخ بالستيّة عدّة قصيرة المدى وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، تزامنا مع زيارة وزير الخارجيّة الأميركي أنتوني بلينكن لسيؤول.

وذكر الجيش الكوري الجنوبي أنّه "رصد نحو الساعة 7,44 (22,44 ت غ) إطلاق ما يبدو أنّها صواريخ بالستيّة عدّة قصيرة المدى" قطعت حوالي 300 كيلومتر قبل أن تسقط في البحر الشرقي، المعروف أيضاً باسم بحر اليابان.

وتزامنت عمليّات الإطلاق الصاروخيّة مع زيارة بلينكن الذي وصل إلى سيؤول مساء اليوم السابق.

 والتقى بلينكن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول صباح الإثنين، وفق مقرّبين منه، كما يُشارك بلينكن الإثنين في "القمّة من أجل الديموقراطية" بنسختها الثالثة.

وتأتي عمليّات الإطلاق هذه أيضاً بعد أيّام قليلة على اختتام سيؤول وواشنطن مناوراتهما السنويّة الواسعة النطاق "درع الحرّية" التي شملت تدريبات على اعتراض الصواريخ والهجمات الجوّية.
March 18, 2024 / 8:42 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.