جار التحميل...

°C,
في تعزيز للصداقة بين كوريا الشمالية وروسيا

علناً..كيم يستقل سيارة مهداة من بوتين ويشرف على تدريبات حربية

March 16, 2024 / 12:49 PM
استقل كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية علناً سيارة أهداها له الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في دليل واضح على تعزيز الصداقة بين البلدين، وأشرف على تدريبات تختص بالحرب الجوية يوم الجمعة وحث على الاستعداد الفعلي للقتال، بعد اختتام مناورات مشتركة بين سيؤول وواشنطن الأسبوع الماضي، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم السبت.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم السبت أن كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية استقل علناً سيارة أهداها له الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في دليل واضح على تعزيز الصداقة بين البلدين.

وأقامت بيونغ يانغ وموسكو علاقات أوثق منذ التقى كيم وبوتين في روسيا في سبتمبر، وتعهدا بتعميق العلاقات العسكرية. 

وينفي البلدان الاتهامات الغربية بأن كوريا الشمالية تزود روسيا بقذائف مدفعية، وصواريخ استخدمت في الحرب الروسية الأوكرانية.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية نقلاً عن كيم يو جونغ شقيقة الزعيم أن رحلة كيم يوم الجمعة بسيارة ليموزين روسية من طراز أوروس هي دليل واضح على الصداقة بين كوريا الديمقراطية وروسيا، والتي تتطور بطريقة شاملة في مرحلة عالية جديدة.

وذكرت الوكالة أن كيم جونج أون أشرف على تدريبات على الحرب الجوية يوم الجمعة وحث على الاستعداد "الفعلي" للقتال بعد اختتام التدريبات السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في الأسبوع الماضي.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله "التدريب الفعلي المرتبط مباشرة بالحرب هو وحده القادر على إعداد الجنود كمقاتلين حقيقيين".
March 16, 2024 / 12:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.