جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من خلال محاضرات تناولت طرق الوقاية منه

في مقدونيا وبنغلاديش..الجامعة القاسمية تعزز الوعي الصحي بالسكري

20 ديسمبر 2023 / 10:39 AM
صورة بعنوان: في مقدونيا وبنغلاديش..الجامعة القاسمية تعزز الوعي الصحي بالسكري
download-img
تسعى جامعة القاسمية جاهدة لتعزيز الوعي الصحي للحد من انتشار مرض السكري، من خلال مشاركتها في برنامج (سفراء السكري)، الذي تنظمه جمعية أصدقاء السكري التابعة للمجلس الأعلى للأسرة وفي هذا الإطار قدم الطالبان محمد يونس غازي من بنغلادش، وإنصار ابازي من ألبانيا، محاضرتين تهدفان لنشر الوعي حول المرض وأهمية اتخاذ التدابير الوقائية منه في مقدونيا وبنغلاديش.
الشارقة 24:

في إطار جهود تعزيز الوعي الصحي ومكافحة انتشار مرض السكري، شارك طالبان من الجامعة القاسمية، وهما محمد يونس غازي من بنغلاديش وإنصار ابازي من جمهورية ألبانيا، في برنامج سفراء السكري الذي تنظمه جمعية أصدقاء السكري التابعة للمجلس الأعلى للأسرة. 

وتعتبر مشاركة طلاب الجامعة القاسمية في برنامج سفراء السكري إضافة قيمة للجهود الرامية إلى خلق مجتمع أكثر صحة ووعي صحي، تحقيقا لرؤية البرنامج الذي جاء بالشراكة بين الجمعية والجامعة القاسمية. 

وفي هذا الإطار قام إنصار ابازي، الطالب في مركز اللغات بالجامعة، بتقديم سلسلة من المحاضرات التوعوية في معهد الصليب الأحمر في مقدونيا، استهدفت هذه المحاضرات فئات مختلفة لتوضيح خطورة مرض السكري وكيفية الوقاية منه.

وقدم محمد يونس غازي، الطالب في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة القاسمية، في قرية إبراهيم بور من محافظة ساندبور في بنغلاديش محاضرة توعية حول "السكري والحمل"، حيث ركزت الندوة على أهمية نشر الثقافة الصحية بين السيدات الحوامل للحفاظ على صحتهن وصحة أطفالهن. 

ويأتي هذا الجهد في إطار مبادرة للحد من انتشار مرض السكري وتوفير المعلومات اللازمة للنساء الحوامل لضمان سلامتهن وسلامة جنينهن، وقد نالت جهود الطالبين إعجاب الحضور وحققت التوعية المرجوة في إطار برنامج سفراء السكري. 

وفي هذا السياق، أبدت أحلام بن جرش، مساعد المدير لشؤون الطالبات بالجامعة القاسمية وعضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء السكري سعادتها بتواصل نجاحات برنامج (سفراء السكري) من خلال جهود طلبة الجامعة القاسمية وتوليهم مهام التوعية من أجل الوقاية من هذا الداء. 

وأضافت أن هذا البرنامج الذي تنظمه جمعية أصدقاء السكري بالمجلس الأعلى للأسرة، يهدف إلى نشر الوعي حول مرض السكري.

فيما أعربت خوله طاهر رئيسة مجلس إدارة جمعية أصدقاء السكري عن شكرها للجامعة القاسمية، للجهود المبذولة في هذا الإطار، وأكدت أن تفاعل ومشاركة طلاب الجامعة في برنامج (سفراء السكري) يعكس الالتزام الجاد بتعزيز الوعي الصحي ومكافحة انتشار مرض السكري.
December 20, 2023 / 10:39 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.