جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
اعتمد تخريج 122 من طلبة الفوج السادس

مجلس أمناء الجامعة القاسمية يعقد اجتماعه الدوري الـ11

13 ديسمبر 2023 / 10:41 AM
صورة بعنوان: مجلس أمناء الجامعة القاسمية يعقد اجتماعه الدوري الـ11
download-img
ترأس سعادة جمال سالم الطريفي رئيس مجلس أمناء الجامعة القاسمية رئيس الجامعة الاجتماع الدوري الحادي عشر لمجلس أمناء الجامعة، والذي عقد بمقر الجامعة في مدينة الشارقة، وقد رحب رئيس المجلس بأعضاء المجلس.
الشارقة 24:

ترأس سعادة جمال سالم الطريفي رئيس مجلس أمناء الجامعة القاسمية رئيس الجامعة الاجتماع الدوري الحادي عشر لمجلس أمناء الجامعة، والذي عقد بمقر الجامعة في مدينة الشارقة، وقد رحب رئيس المجلس بأعضاء المجلس.

وخلال كلمته الترحيبية، أكد جمال الطريفي على أهمية دور مجلس أمناء الجامعة في مواصلة دعم مسيرة الجامعة القاسمية التعليمية وتحقيق رؤيتها الأكاديمية، كترجمة لرؤى مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في أن تكون منارة للتميز في التعليم العالي والبحث العلمي عمادها القرآن الكريم واللغة العربية.

ورفع جمال الطريفي رئيس مجلس أمناء الجامعة القاسمية، رئيس الجامعة، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه اللامحدود والمتواصل للجامعة القاسمية منذ إنشائها وحتى الآن لتعزيز الريادة العالمية للجامعة والارتقاء بجودة الخدمات الأكاديمية المقدمة لاستقطاب الطلبة من مختلف أنحاء العالم وتطوير برامجها لتؤهل خريجها وتمكنهم من خدمة أوطانهم وأن يكونوا من عوامل نهضتها وتقدمها.

واعتمد المجلس تخريج الفوج السادس من طلبة الجامعة القاسمية الذين أنهوا متطلبات التخرج لبرامج البكالوريوس المختلفة بكليات الجامعة الخمس بإجمالي 122 خريجاً وخريجة، وقد بلغت عدد جنسيات الطلبة المسجلين في الجامعة القاسمية 120 جنسية.

وقدم أ.د. عواد الخلف مدير الجامعة عرضاً للخطة السنوية للعام الأكاديمي 2023/2024 وتقريراً تفصيلياً عن إنجازات الجامعة خلال فصل الخريف من العام الأكاديمي الحالي، وتقريراً مفصلاً عن العام الأكاديمي 2022/2023.

كما وأوضح أن عدد البرامج الأكاديمية المعتمدة في الجامعة وصلت إلى 8 برامج في مرحلة البكالوريوس.

وتناول عدداً من المبادرات والأنشطة التي تعزز جودة التعليم وتسهم في تطوير البنية التحتية للجامعة.

وقد بحث المجلس عدداً من الموضوعات المعنية بتطوير مختلف الجوانب التعليمية والأكاديمية والإدارية وتقارير اللجان المنبثقة عن مجلس الأمناء في الشأن الأكاديمي والإداري والمالي إلى جانب خطة وآليات توطين الوظائف؛ واعتمد عدداً من حالات الترقية لأعضاء هيئة التدريس.

كما تناول الاجتماع عدداً من المبادرات المستقبلية للجامعة والتي تهدف لتمكين الشباب ودعم الكفاءات والمواهب الوطنية.
 
December 13, 2023 / 10:41 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.