جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تنويعاً للعطاء والابتكار في خدمة المجتمع

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تحفز على المشاركة بفئة أفضل مبادرة

16 ديسمبر 2023 / 5:51 PM
صورة بعنوان: جائزة الشارقة للعمل التطوعي تحفز على المشاركة بفئة أفضل مبادرة
download-img
حفزت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، على المشاركة بفئة "أفضل مبادرة تطوعية"، بهدف تكريم المبادرات التي تسهم في حل المشكلات المجتمعية وتعزز برامج التنمية المستدامة، سواء من خلال المساهمة في حل مشاكل محددة أو تحسين مستوى المعيشة بالمجتمع.
الشارقة 24:

أكدت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن فئة "أفضل مبادرة تطوعية" تعتبر إحدى جوائزها التي تهدف إلى تكريم المبادرات التي تسهم في حل المشكلات المجتمعية وتعزز برامج التنمية المستدامة، سواء من خلال المساهمة في حل مشاكل محددة أو تحسين مستوى المعيشة بالمجتمع، حيث تستقبل المشاركات حتى 15 يناير 2024.

وأوضحت الجائزة، أن فئات المشاركة في هذه الجائزة، تتنوع بين الجهات الحكومية، والمؤسسات الأهلية، والقطاع الخاص، والفرق التطوعية، والأفراد، والأسر، على أن تحمل المشاركات، طابعاً خاصاً، بحيث يتطلب من المتقدم أن ينفذ مبادرته التطوعية بنفسه أو بالتعاون مع آخرين، وألا تكون ضمن مهامه الرسمية.

وتشترط الجائزة، أن يقوم المتطوع بتنفيذ العمل التطوعي بمبادرة منه، وليس انضماماً لفرص تطوعية، ولا ضمن اختصاص أعماله في فريق أو مؤسسة، وأن يقوم بتقديم الدعم والرعاية لأعمال أو برامج متاحة في المجتمع، إلى جانب توفير التصاريح من الجهات المختصة لتنفيذ المبادرة، علاوة على أن تكون المبادرة محددة ولها مخرجات واضحة ومؤثرة، على أن تكون خلال سنة المشاركة في الجائزة.

وتتطلب الجائزة، توفير وثائق داعمة تُظهر جودة التخطيط والتنفيذ والنتائج المحققة خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى توفير التصاريح الرسمية من الجهات المختصة لتنفيذ المبادرة، من حيث الأماكن واستخدام المرافق وغيرها، إلى جانب نسخة من شهادات أو وثائق رسمية تثبت تنفيذ المبادرة بالعمل التطوعي الصادرة من الجهات.

وتتطلب المشاركة أيضاً، توفير رسالة تزكية أو استمارة تقييم من المؤسسة المرخصة للمبادرة التطوعية المشارك بها، بالإضافة إلى تغطيات إعلامية صحافية وتلفزيونية ومنشورات عن التواصل الاجتماعي والإلكتروني للمبادرة.

وأشارت فاطمة موسى البلوشي المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، إلى أهمية هذه الجائزة في تحفيز وتشجيع الفعاليات التطوعية المستقلة، وتعزيز التنوع في مجال العمل التطوعي، ولا سيما أن هذه الجائزة تشمل فئات متنوعة من الجهات الحكومية، والمؤسسات الأهلية، والقطاع الخاص، والفرق التطوعية، والأفراد، والأسرة.

وذكرت البلوشي، أن معايير التقييم تتجلى في فعالية إدارة الفريق، واستخدام وسائل العمل بكفاءة، بالإضافة إلى التخطيط الجيد وتوظيف المهارات القيادية والصفات اللازمة، كما تأخذ هذه المعايير في اعتبارها، نسبة مشاركة الأعضاء والاستمرار على تشجيع المشاركين في الفريق والمحافظة عليهم، بالإضافة إلى عدد البرامج والساعات التي تم إنجازها خلال سنة المشاركة.

وتتيح جائزة الشارقة للعمل التطوعي، التسجيل بفئاتها المختلفة حتى 15 يناير 2024م، عبر موقعها الإلكتروني، أو الاتصال بنا عبر 0504676709 أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].
December 16, 2023 / 5:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.