جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتعزيز روح المسؤولية الاجتماعية والمجتمعية

بدورتها 21.. جائزة الشارقة للعمل التطوعي تخصص فئة لأفضل جهة أهلية

28 نوفمبر 2023 / 6:33 PM
صورة بعنوان: بدورتها 21.. جائزة الشارقة للعمل التطوعي تخصص فئة لأفضل جهة أهلية
download-img
خصصت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، فئة للجهات الأهلية في دورتها 21، تحت عنوان "أفضل جهة أهلية"، حيث يتم تكريم المؤسسات الأهلية المتميزة بالعمل التطوعي، وتشجيعها على تعزيز الخدمات الاجتماعية بالمجتمع، وتسليط الضوء على الجهود الملموسة والفريدة التي تقدمها المؤسسات بخدمات التطوع.
الشارقة 24:

كشفت جائزة الشارقة للعمل التطوعي عن فئة مخصصة للجهات الأهلية في دورتها الحادية والعشرين، تحت عنوان "أفضل جهة أهلية"، حيث يتم تكريم المؤسسات الأهلية المتميزة في مجال العمل التطوعي وتشجيعها على تعزيز الخدمات الاجتماعية في المجتمع.

وتسلط هذه الجائزة الضوء على الجهود الملموسة والفريدة التي تقدمها المؤسسات الأهلية في تقديم خدمات التطوع والعمل الاجتماعي والمسؤولية المجتمعية على مستوى الدولة، بهدف تعزيز روح المسؤولية الاجتماعية والمجتمعية وتحقيق التميز في مجال الخدمة المجتمعية.

وفي هذا السياق، قالت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي للجائزة، إن جائزة الشارقة للعمل التطوعي تلعب دوراً مهماً في تعزيز مفاهيم العمل التطوعي بين المجتمع ومؤسساته، وأن جائزة "أفضل جهة أهلية"، أحد الوسائل لتحفيز وتعزيز التفاعل والتنافس الشريف بين الجهات الأهلية في مجالات العمل التطوعي وتحقيق الأهداف المرجوة.

وأشارت إلى أن "الجائزة" تدعو جميع الجهات الأهلية ذات التأثير الإيجابي والتميز في مجال العمل التطوعي على المشاركة في هذه الفئة، حيث تتضمن شروط المشاركة أن يتم تقديم الأعمال بدون رسوم أو بمقابل رمزي وعدم الهدف للربح، كما يجب أن يكون لديها تنظيم إداري فعّال ومقر للعمل، سواء كان واقعيًا أو افتراضيًا، وأعضاء متطوعين فعّالين. كما يشترط وجود ميزانية مالية ومصادر دخل، وحساب بنكي مع نظام رقابي يخضع لجهة رسمية، بالإضافة إلى تحقيق أثر إيجابي على المجتمع خلال سنة المشاركة.

ويتم تقييم المشاركات بناءً على عدة معايير، منها القيادة والتنظيم الإداري والتخطيط، واستقطاب المتطوعين، إضافة إلى الاحترافية والمهنية في الأداء، وعوامل أخرى تتعلق بالأثر الاجتماعي الذي تحققه الجهة على المجتمع.

تتطلب الوثائق والمستندات المقدمة وجود هيكل تنظيمي إداري، وسجل للموظفين والمتطوعين، إلى جانب قائمة اللجان، بالإضافة إلى الأمور الأخرى كالميزانية وتقرير المصروفات، والخطة الاستراتيجية، وتقرير النتائج، والتقرير السنوي لثلاث سنوات، علاوة على إفادة من الجهة المسؤولة بأداء الجهة المشاركة في الجائزة.

علماً أن جائزة الشارقة للعمل التطوعي تستقبل المشاركات في مختلف فئاتها ومجالاتها البالغ عددها 11 جائزة للمؤسسات الحكومية والأهلية والفرق التطوعية والأفراد والأسر والطلبة، خلال الفترة من بداية نوفمبر وحتى 31 من شهر ديسمبر.
November 28, 2023 / 6:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.