جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أعلنت 31 الجاري موعداً نهائياً للتقديم على فئاتها المختلفة

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تخصص فئة لأفضل قائد شاب للفرق التطوعية

06 ديسمبر 2023 / 11:40 PM
صورة بعنوان: جائزة الشارقة للعمل التطوعي تخصص فئة لأفضل قائد شاب للفرق التطوعية
download-img
أطلقت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، في إطار رؤيتها الرائدة لدعم وتشجيع الشباب القيادي في المجال التطوعي، جائزة مخصصة لـ"أفضل قائد شاب للفرق التطوعية"، ويستمر التقديم لها حتى 31 من ديسمبر الجاري.
الشارقة 24:

أعلنت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، في إطار رؤيتها الرائدة لدعم وتشجيع الشباب القيادي في المجال التطوعي، عن إطلاق جائزة مخصصة لـ"أفضل قائد شاب للفرق التطوعية"، ويستمر التقديم لها حتى 31 من ديسمبر الجاري.

وتأتي هذه الجائزة، لتعزيز روح التميز والقيادة لدى الشباب في ميدان العمل التطوعي، حيث يتم تكريم الشخصيات القيادية التي تتألق في تأثيرها على أعضاء الفرق التطوعية، وتحفيزهم في خدمة المجتمع.

ويشترط أن يكون عمر المتقدم من الفئة العمرية ما بين 18 و45 سنة، وله أثر إيجابي على الفريق، وقائدًا فعّالًا ومتميزًا خلال سنة المشاركة، بينما تتمثل المستندات والوثائق المطلوبة في الإفادة برسائل تزكية من الجهة، وقرار التكليف، وخطة عمل وتقرير نتائج الأعمال، ونتائج تقييم أداء من المسؤول أو الجهة، بالإضافة إلى سجل الأعضاء، ورسالة من جهة الترخيص تفيد بعدم وجود مخالفات أو شكاوى تجاه القائد الشاب.

فيما تتمثل معايير التقييم، في كفاءة إدارة الفريق والوسائل المستخدمة بكفاءة في إدارة العمل الجماعي، وكذلك التخطيط الجيد، والمهارات والصفات القيادية، ونسبة مشاركة الأعضاء في الفريق، بالإضافة إلى المحافظة على الأعضاء في الفريق، وكذلك عدد البرامج والساعات المنجزة خلال سنة المشاركة.

وأوضحت فاطمة موسى البلوشي المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن هذه الجائزة المخصصة للشباب تأتي في إطار تعزيز الروح القيادية وتشجيع الشباب على تحمل مسؤوليات القيادة في مجال العمل التطوعي، ولا سيما أن هذه الفئة تحفز الشباب ليكونوا قدوة حسنة يُحتذى بهم وترك أثر إيجابي لدى الآخرين، فضلاً عن مساهمة كل قائد في تحقيق بصمة فارقة وقيمة تنافسية لفريقه التطوعي.

وأشارت البلوشي، إلى أن من ضمن الأهداف التي تصبوا إليها جائزة الشارقة للعمل التطوعي منذ إنشائها، هو العمل على تكوين قيادات مستقبلية للعمل التطوعي من خلال التكريم والرعاية وتشجيع الفئات المساعدة والمؤازرة التي ترفد التطوع ومؤسساته بعطاءات دائمة ومستديمة، علاوة على إثارة الاهتمام لاستقطاب الأجيال الشابة إلى العمل التطوعي والحياة التطوعية والعطاء النفعي العام.
December 06, 2023 / 11:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.