جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أشخاص اعتقلوا بينما لا يزال اثنان هاربين

في تطور مفاجئ...مجلس بوركينا فاسو العسكري يعلن إحباط محاولة انقلاب

28 سبتمبر 2023 / 8:57 AM
صورة بعنوان: في تطور مفاجئ...مجلس بوركينا فاسو العسكري يعلن إحباط محاولة انقلاب
download-img
مؤيدون للمجلس العسكري في واجادوجو ببوركينا فاسو
في تطور مفاجئ، أعلن المجلس العسكري في بوركينا فاسو يوم الأربعاء أن قوات الأمن وأجهزة المخابرات أحبطت محاولة انقلاب في اليوم السابق، وأكد المدعي العسكري أن 4 أشخاص اعتقلوا بينما لا يزال اثنان هاربين، مشيراً في بيان إلى أنه فتح تحقيقاً بناء على مزاعم موثوقة بشأن مؤامرة ضد أمن الدولة تورط فيها ضباط.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد المجلس العسكري في بوركينا فاسو يوم الأربعاء أن قوات الأمن وأجهزة المخابرات أحبطت محاولة انقلاب في اليوم السابق، وذلك دون التطرق لتفاصيل عما حدث.

وذكر في بيان أن ضباطاً لم يذكر أسماءهم وآخرين خططوا لزعزعة استقرار البلاد بنية خبيثة بمهاجمة مؤسسات الجمهورية وإدخال بلادنا في حالة من الفوضى.

ولم يحدد هوية أي شخص لكنه أوضح أنه تم اعتقال بعض الأشخاص وما زالت عمليات البحث عن آخرين مستمرة. 

وأضاف أن التحقيقات ستساعد في كشف المحرضين على هذه المؤامرة.

وأكد المدعي العسكري في وقت لاحق أن 4 أشخاص اعتقلوا بينما لا يزال اثنان هاربين، وأشار في بيان إلى أنه فتح يوم الأربعاء تحقيقاً بناء على مزاعم موثوقة بشأن مؤامرة ضد أمن الدولة تورط فيها ضباط.

وأوقف المجلس العسكري يوم الاثنين المجلة الإخبارية الفرنسية "جون أفريك" لنشرها مقالات غير صادقة تحدثت عن التوتر والاستياء داخل القوات المسلحة في بوركينا فاسو.

وفي اليوم التالي، نزل مئات المتظاهرين المؤيدين للمجلس العسكري إلى شوارع العاصمة واجادوجو وغيرها لإظهار دعمهم، عازين ذلك إلى شائعات عن تمرد وشيك ضد السلطات.
September 28, 2023 / 8:57 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.