جار التحميل...

°C,
ببرامج مميزة وورش تدريبية

"الشارقة للإذاعة والتلفزيون" تواكب فعاليات "منتدى الاتصال 2023"

September 11, 2023 / 3:44 PM
تواكب هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون باهتمام كبير فعاليات النسخة الـ 12 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يومي 13 و14 سبتمبر الجاري، في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "موارد اليوم ثروات الغد"، بمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والمهتمين بمجال الاتصال الحكومي على مستوى العالم.
الشارقة 24:

في إطار التزامها الدائم بتعزيز الاتصال الحكومي، تواكب هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون باهتمام كبير فعاليات النسخة الـ 12 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يومي 13 و14 سبتمبر الجاري، في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "موارد اليوم ثروات الغد"، بمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والمهتمين بمجال الاتصال الحكومي على مستوى العالم.

وضمن خطة الهيئة الإعلامية لإبراز كل صغيرة وكبيرة في هذا الحدث الدولي الضخم، تقوم قناة الشارقة بنقل فعاليات حفل افتتاح النسخة الـ 12 من خلال بث مباشر لحفل الافتتاح. 

كما يقوم مركز الأخبار وعبر نشرات أخبار الدار بمرافقة المنتدى عبر تقارير خاصة ومحاورة الضيوف والخبراء المشاركين. 

وأعدت الهيئة بهذه المناسبة استوديو تلفزيوني في مركز إكسبو - موقع الحدث، مجهز بأحدث التقنيات ويتيح تغطية جميع جوانب وأحداث المنتدى بشكل مباشر واحترافي.

من جهتها، تحرص إذاعة الشارقة على متابعة كل صغيرة وكبيرة عن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي  من خلال برنامج "عن قرب"، الذي يبث بين 11 صباحاً ومنتصف النهار، ويستضيف من خلاله الإعلاميان أحمد بوكلاه ومريم العاجل عدداً من الخبراء وضيوف المنتدى لمحاورتهم عن دور الاتصال في دعم الحكومات لإدارة الثروات. 

كما أعدت إذاعة الشارقة مجموعة من الفواصل تقدم معلومات متنوعة حول المنتدى وسيتم بثها على مدار اليوم. 

وبهدف تعزيز تواجدها المميز في المنتدى ونقل أحداثه إلى الجمهور الناطق بالإنجليزية، تقدم إذاعة "بلس 95 " تغطية متواصلة لفعاليات المنتدى من خلال برنامج Morning majlis   الذي يتناول بالتحليل والنقاش الموضوعات الرئيسية للمنتدى، البرنامج يقدمه كل من رانيا سعدي، عبد الكريم حنيف ولوي دنهم ويستمر 3 ساعات كاملة من السابعة وحتى العاشرة صباحاً. 

وفي الفترة المسائية، يستمر النقاش حول مستجدات النسخة الـ 12 لمنتدى الاتصال من خلال برنامج Eyes on  ، الذي يبث بين الرابعة والخامسة مساءً وتقدمه عائشة المازمي.

من جهته، سيقوم الإعلام الرقمي للهيئة، بعمل تغطيات خاصة تستعرض أهم الورش وتنقل لرواد الشبكة العنكبوتية لحظة بلحظة أهم الفعاليات والنقاشات الدائرة. 

كما أعدت إدارة الإعلام الرقمي، عرضاً مرئياً لأهم الإحصائيات الخاصة بها خلال السنوات الماضية ومدى الانتشار والتفاعل على المنصات الرقمية.

وانطلاقاً من دوره في تعزيز مهارات الاتصال لدى طلاب الإعلام وموظفي الاتصال الحكومي، ينظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع للهيئة، 4 ورش تدريبية خلال يومي المنتدى، تتناول الأولى "إنتاج وتصوير البرامج البيئية" وتقام صباح اليوم الأول من 10 صباحاً إلى غاية منتصف النهار.

وفي الفترة المسائية، تقام ورشة ثانية تحت عنوان "مهارات التحقق من الأخبار" من 1 وحتى 3 مساءً. 

كما يشرف مركز التدريب على ورشتين في اليوم الثاني للمنتدى خصصت الأولى "لمهارات الظهور الإعلامي"، وتستمر ساعتين من 10 صباحاً وحتى منتصف النهار، أما الورشة الأخيرة فتحمل عنوان "مهارات التصوير والمونتاج لمنصات التواصل الاجتماعي" وتقام من 1 وحتى 3 مساءً.

وتشارك منصة مرايا التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بعرض إنجازاتها المحققة خلال فترة وجيزة مدعومة بالإحصائيات والبيانات التي تعكس عملية التطوير المتواصلة التي تشهدها المنصة وساهمت في انتشارها الجماهيري.

ويستغل قطاع تكنولوجيا الهندسة التابع للهيئة فرصة إقامة منتدى الاتصال الدولي، لعرض أحدث مشاريعه القائمة والمتمثلة فيما يسمى بالتلفزيون السحايي الذي يعتبر منصة برمجية يمكن استغلالها في الحالات الطارئة كنظام احتياطي يحول دون انقطاع البث ويمكن تشغيله وإدارته في حالات الطوارئ من أي مكان في العالم.

وفي هذا السياق، أكد سعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أن مشاركة الهيئة الفعالة في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بنسخته الـ 12، تعكس التزامها الراسخ بتعزيز الاتصال الحكومي وتطويره باستمرار، فالهيئة تؤمن بأهمية توظيف الموارد الحالية بشكل إيجابي لبناء مستقبل مشرق لإمارة الشارقة وذلك من خلال تقديم الدورات التدريبية والبرامج التفاعلية، كما نسعى إلى تعزيز مهارات وكفاءات منتسبينا والمهتمين بمجال الاتصال الحكومي.

وأضاف محمد خلف: "نحن فخورون بالمشاركة في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، حيث يمكننا تقديم تجاربنا ومعرفتنا في مجال الإعلام والاتصال، كما نفخر في الهيئة بمجموعة من البرامج التي تعزز خط التواصل بين المسؤولين في مختلف الدوائر والهيئات والمواطنين والوافدين، على غرار الخط المباشر، كما يلعب إعلامنا الرقمي دوراً كبيراً في هذا المجال، وفي هذه التظاهرة العالمية الكبيرة، لا يسعنا إلا أن نجدد التزامنا بتعزيز التواصل الفعّال بين الحكومة والجمهور وبتطوير استراتيجيات الاتصال الحكومي لمواكبة التحولات الرقمية الحديثة.
September 11, 2023 / 3:44 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.