جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن الفعاليات الاستباقية لمنتدى الاتصال الحكومي

د. محمد عايش: الذكاء الاصطناعي مورد مهم جداً في الاتصال الحكومي

05 سبتمبر 2023 / 7:12 PM
اعتبر الدكتور محمد عايش، أستاذ الإعلام بالجامعة الأميركية بالشارقة، أن الذكاء الاصطناعي هو انفجار معرفي كبير في القرن الحادي والعشرين، ومورد مهم جداً في الاتصال الحكومي.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

كشف الدكتور محمد عايش أستاذ الإعلام بالجامعة الأميركية بالشارقة، أنه قدم الثلاثاء، ورشة توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة محتوى الاتصال الحكومي في مسرح المجاز بالشارقة، ضمن الفعاليات الاستباقية للدورة الثانية عشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.

وأضاف لـ "الشارقة 24"، أن الذكاء الاصطناعي يمثل ظاهرة مهمة جداً، وهو انفجار معرفي كبير في القرن الحادي والعشرين، ويمثل حصيلة سنوات من البحوث والتجارب حول توظيف استخدام الآلة في صنع القرار والتفكير، وفي الجوانب التشبيهية الخاصة بسلوك الإنسان التعلمي والذهني.

وأشار الدكتور محمد عايش إلى أن الورشة اليوم ركزت على أن الذكاء الاصطناعي يمثل مورداً مهماً جداً في الاتصال الحكومي، إذا ما تم استخدامه بشكل حكيم ومتوازن، فكما أن الذكاء الاصطناعي يمثل فرصة مهمة جداً لإنتاج المحتوى بكافة أشكاله الرقمية، وتوزيعه والتشارك به على شبكة الإنترنت، فإن له أيضاً جوانب لابد من تداركها والنظر فيها تتعلق بالخصوصية والتأكد من صحة المعلومات، ومن توافقها مع القيم الاجتماعية والثقافية لأي مجتمع.
September 05, 2023 / 7:12 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.