جار التحميل...

°C,
ضمن فعاليات المعسكر الصيفي "صيفنا سعادة"

الجامعة القاسمية تنظم ورشة"الجاهزية المجتمعية والإسعافات الأولية"

July 26, 2023 / 9:08 AM
نظمت الجامعة القاسمية ورشة تدريبية ضمن فعاليات المعسكر الصيفي بعنوان "الجاهزية المجتمعية والإسعافات الأولية"، بهدف تأهيل الطلبة "الذكور والإناث" على رفع كفاءتهم للاستجابة السريعة والجاهزية في مجال الإسعافات الأولية، والتدخل المباشر لمنع تدهور الإصابة في حالات التعرض لها.
الشارقة 24:

واصلت الجامعة القاسمية من جهودها في طرح برامجها النوعية التي تتلاقى مع جهودها في تأهيل الطلبة بقواعد السلامة العامة والحفاظ على صحتهم، لاسيما في حالة الأخطار والعوارض، لتنظم في هذا الصدد ورشة تدريبية تناولت موضوع "الجاهزية المجتمعية والإسعافات الأولية".

أقيمت الورشة في مقر الجامعة ضمن فعاليات المعسكر الصيفي "صيفنا سعادة"، وجاءت في إطار أهداف عمادة شؤون الطلبة، لتأهيل الطلبة سواء من الذكور والإناث على رفع كفاءتهم للاستجابة السريعة والجاهزية في مجال الإسعافات الأولية، والتدخل المباشر لمنع تدهور الإصابة في حالات التعرض لها.

وتم تنظيم الورشة على مدى فترتين منفصلتين الأولى خصصت للطلبة والأخرى للطالبات، وكثفت الورشة محاورها وشروحها النظرية والعملية لإكساب الطلبة المعلومات والمهارات والأساليب الحديثة في السلامة العامة والقواعد الأساسية للإسعافات الأولية ورفع كفاءة الطلبة ورفدهم بالخبرات والمهارات الحياتية التي تعينهم على التصرف في الحالات الطارئة.

تناولت الورشة التي لاقت تفاعلاً وحضوراً من قبل الطلبة عدداً من المحاور الهامة، تمثلت في الاستعداد المجتمعي وقت الأزمات والإسعافات الأولية وأهمية التعامل مع الحوادث المختلفة، ومراعاة قواعد السلامة العامة عند إسعاف المصابين.

كما وتطرقت الورشة إلى إجراء التدابير اللازمة لكل حالة إصابة قبل وصول المسعفين المختصين. 

وأشارت أحلام بن جرش، مساعد المدير لشؤون الطالبات بالجامعة القاسمية إلى أهمية الورشة وما حققت من غايات تنشدها عمادة الطلبة في سلامة المجتمع الجامعي، وأوضحت أن الورشة تناولت كيفية إجراء الاسعافات الأولية في الوقت المناسب للحوادث المختلفة ومنها تضميد الجروح والحروق، والكسور والكدمات، والنزيف، ولدغات الحشرات، وحالات التسمم، والأمراض التنفسية المختلفة، وتصحيح الأخطاء الناتجة عن بعض العادات السيئة في التعامل مع الحوادث المختلفة في المنزل، وذلك قبل نقل المصابين إلى المراكز الصحية أو أقرب مستشفى.

ولفتت أحلام بن جرش إلى أن الورشة تناولت كذلك مخاطر الحرائق وكيفية التعامل معها والسلامة منها، بالإضافة إلى تطبيق عملي بمشاركة الطلبة لبعض الحالات التي تتطلب التعامل السريع شرط توفر الخبرة في الإسعافات الأولية.

 
 
July 26, 2023 / 9:08 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.