جار التحميل...

°C,
نشرت الوعي بأعراض الداء وأسبابه وطرق الوقاية منه في الهند

طالبة بالجامعة القاسمية تقدم نموذجاً مشرفاً لنجاح "سفراء السكري"

July 11, 2023 / 9:45 PM
الطالبة خلال نشرها التوعية بأعراض وأسباب داء السكري وطرق الوقاية منه
قدمت طالبة في الجامعة القاسمية، نموذجاً مشرفاً لنجاح برنامج "سفراء السكري"، الذي تنظمه الجامعة، بالتنسيق مع جمعية أصدقاء السكري بالشارقة، بعد أن حصدت ثناءً كبيراً على جهودها التطوعية في قيامها بنشر الوعي حول أعراض الداء وأسبابه وطرق الوقاية منه، خلال إجازتها الصيفية في وطنها الأم الهند.
الشارقة 24:

بنموذج نال الإعجاب، حصدت الطالبة أمينة نورا الدارسة في كلية الاقتصاد والإدارة بالجامعة القاسمية، ثناءً كبيراً على جهودها التطوعية في قيامها بنشر الوعي الصحي حول مرض السكري، وذلك خلال إجازتها الصيفية في وطنها الأم الهند.

ونورا هي خريجة برنامج "سفراء السكري"، الذي تنظمه الجامعة القاسمية، بالتنسيق مع جمعية أصدقاء السكري في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حيث تلقت ورشاً وتدريبات حول أعراض وأسباب مرض السكري وطرق الوقاية منه، وتخرجت من البرنامج، لتقوم بدورها في توعية أفراد مجتمعها للوقاية من الداء والحد منه، في إطار خطة البرنامج.

وكثفت أمينة نورا، جهودها في نشر الوعي الصحي حول مرض السكري، والوقاية منه أو التعايش معه للوصول إلى السلام النفسي والحياة السعيدة، بمساهمتها في الحملة التي نظمها مركز Alpha Palliative care Mala link Medical Center-Organization الواقعة في ولاية كيرلا الهندية.

وأشادت أحلام بن جرش مساعد المدير لشؤون الطالبات بالجامعة القاسمية، وعضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السكري، بنجاح برنامج "سفراء السكري"، وأكدت أن البرنامج حقق مكانة لافتة من خلال قيام الخريجين بالتوعية، ولعل الطالبة أمينة نورا، من النماذج المشرقة في هذا المجال، والمثال الحي على نجاح برنامج سفراء السكري في تثقيف وتأهيل مجموعة من شباب وشابات العالم حول داء العصر، وبذلك تكون جمعية أصدقاء السكري، قد ساهمت في إيصال رسالتها وبصمتها إلى العالم، انطلاقاً من الجامعة القاسمية في الشارقة.
July 11, 2023 / 9:45 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.