جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تعزز قدرتهم على الإبداع

"ثقافة الشارقة" تهدي أطفال البرلمان العربي مجموعة من إصداراتها

24 يوليو 2023 / 9:35 AM
صورة بعنوان: "ثقافة الشارقة" تهدي أطفال البرلمان العربي مجموعة من إصداراتها
download-img
أهدت دائر الثقافة بحكومة الشارقة؛ أطفال البرلمان العربي للطفل مجموعة متنوعة من مطبوعاتها وإصداراتها، لاسيما التي تتناسب مع فئتهم العمرية، وذلك في إطار دورها مع الأمانة العامة للبرلمان بإتاحة المجال للقراءة الحرة لأطفال الوطن العربي وتنمية مواهبهم في شتى المجالات الأدبية.
الشارقة 24:

في إطار دورها مع الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل بإتاحة المجال للقراءة الحرة لأطفال الوطن العربي وتنمية مواهبهم في شتى المجالات الأدبية.. أهدت دائر الثقافة بحكومة الشارقة؛ بمناسبة انعقاد الجلسة الثانية ضمن أعمال الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل؛ أطفال البرلمان العربي للطفل مجموعة متنوعة من مطبوعاتها وإصداراتها، لاسيما التي تتناسب مع فئتهم العمرية.

وجرى تنظيم معرض في مقر إقامة الوفود العربية بمدينة الشارقة، ضم كافة إصدارات دائرة الثقافة، حيث اطلعوا على كافة الإصدارات المتنوعة، وتسلموا نسخاً عدة من بينها مجلة الشارقة الثقافية، ومجلة الرافد، بالإضافة لعدد من الإصدارات المتنوعة بين الشعر والرواية والقصة القصيرة، وغيرها من الكتب المخصصة لأعضاء البرلمان.

وقال محمد القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة: يتم نشر الإصدارات والمطبوعات برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، لذا حرصنا على إهداء أطفال البرلمان العربي نسخاً من تلك الإصدارات المناسبة لأعمارهم، إذ تنوعت ما بين روايات وشعر ونثر وقصص ومجلات، وجميعها تدعم الثقافة لدى الطفل وتحفّزه على الإبداع.

بدوره أكد أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أهمية مشاركة دائرة الثقافة بحكومة الشارقة في تنظيم المعرض الثقافي، وإتاحة الكتب للأطفال ليتزودوا منها في توسيع معارفهم وقدرتهم على الإبداع.

وتوجه الباروت بالشكره إلى دائرة الثقافة، على هذه المبادرة القيّمة، مشيراً إلى أن البرلمان يسعى ضمن أهدافه إلى تشجيع الأطفال العرب على إصدار الكتب والمؤلفات الأدبية، علاوة على المشاركة في مجلة البرلماني الصغير؛ التي تعد مساحة للإبداع الإعلامي والأدبي للأطفال في كافة أقطار العالم العربي.
July 24, 2023 / 9:35 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.