جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمشاركة 10 شعراء..

"ثقافة الشارقة" تطلق النسخة الثانية من "ملتقى النيجر للشعر"

05 يوليو 2023 / 5:59 PM
صورة بعنوان: "ثقافة الشارقة" تطلق النسخة الثانية من "ملتقى النيجر للشعر"
download-img
شهدت جمهورية النيجر الثلاثاء، انطلاق النسخة الثانية من ملتقى الشعر العربي في النيجر الذي نظمته دائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع نادي النيجر الثقافي في العاصمة النيجرية "نيامي" بمشاركة 10 شعراء.
الشارقة 24:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وفي إطار مبادرة الملتقيات الشعرية في إفريقيا، شهدت جمهورية النيجر الثلاثاء، انطلاق النسخة الثانية من ملتقى الشعر العربي في النيجر الذي نظمته دائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع نادي النيجر الثقافي في العاصمة النيجرية "نيامي" بمشاركة 10 شعراء.

أقيم الملتقى بحضور البروفيسور يوسف مُنكَيلا مدير التعليم العربي العالي بوزارة التعليم العالي بالنيجر والدكتور محمد الخير إبراهيم جَيرو نائب رئيس اتحاد الجامعات العربية بالنيجر وجامعة الوفاق الدولية و الدكتور حسن روزي نائب رئيس جامعة كعت العالمية و البروفيسور كوني صوالحو عميد كلية اللغة العربية والعلوم الإنسانية بالجامعة الإسلامية بالنيجر و آمَدو علي إبراهيم المنسق العام للملتقى إلى جانب رؤساء بعثات ديبلوماسية عربية و اساتذة جامعات ومعاهد وطلاب ومحبي الشعر العربي ومتذوقيه.

وقال آمدو إبراهيم خلال حفل انطلاق الملتقى نشهد انطلاق النسخة الثانية من ملتقى النيجر للشعر العربي بالتعاون مع دائرة الثقافة بالشارقة في الإمارات العربية المتحدة، وهذا المشروع الكبير مبادرة كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ويهدف إلى تعزيز حضور اللغة العربية في المجتمعات الإفريقية والحفاظ على هُويتها فنعم السعي المشكور.

وأشار إبراهيم إلى أن الملتقى كان خطوة موفقة منذ انطلاقه خاصة وأنه أصبح قناة تواصل بين الأدباء في النيجر حيث سيحلّق بنا في فضاء القصيدة العربية وجماليتها ثلة من الشعراء .

وقال البروفيسور يوسف مُنكَيلا إن هذا الملتقى مبادرة جميلة فالاهتمام بالشعر العربي هو الاهتمام باللغة العربية التي هي لغة القرآن الكريم مثمناً جهود الشارقة في الحفاظ على اللغة من خلال عقد العديد من المتلقيات الشعرية العربية في إفريقيا، داعياً إلى جمع قصائد شعراء الملتقى وإصدار ديوان لها لأنها فرصة ثمينة، موجها شكره إلى أعضاء لجنة التحكيم الذي بذلت قصارى جهدها لإنجاح هذه المناسبة .
July 05, 2023 / 5:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.