جار التحميل...

°C,
في نادي الذيد الثقافي الرياضي

جائزة الشارقة التطوعي تقيم برنامج "إدارة التطوع المؤسسي" بالوسطى

26 يونيو 2023 / 11:03 PM
أفادت جائزة الشارقة للعمل التطوعي أنها أقامت برنامجاً تدريبياً في المنطقة الوسطي بنادي الذيد الثقافي الرياضي يحمل عنوان "إدارة العمل التطوعي المؤسسي" حيث يستهدف البرنامج المتطوعين من الموظفين والفرق التطوعية والمؤسسات الحكومية والأهلية، والجمهور العام من أفراد المجتمع.
الشارقة 24:

أقامت جائزة الشارقة للعمل التطوعي البرنامج التدريبي "إدارة العمل التطوعي المؤسسي" ويستهدف البرنامج المتطوعين من الموظفين والفرق التطوعية والمؤسسات الحكومية والأهلية، والجمهور العام من أفراد المجتمع، حيث عُقد البرنامج في المنطقة الوسطى، بنادي الذيد الثقافي الرياضي.

ويعد البرنامج الذي تنفذه الجائزة على مستوى مختلف مدن إمارة الشارقة، يأتي في إطار سعي الجائزة لتنفيذ البرنامج التدريبي في إدارة العمل التطوعي وصقل مهارات المتطوعين، ضمن الخطط والبرامج التي تعزز دور المؤسسات في مجال إدارة الأعمال التطوعية وتنظيمه.

ويشمل محاور البرنامج التدريبي؛ المهارات العملية في إدارة العمل التطوعي داخل المؤسسات، مثل الجوانب التنظيمية الإدارية وتوظيف الطاقات والعاملين في المؤسسات بطريقة مهنية، كما يركز البرنامج على مهارات وآليات تخطيط الأعمال وأدوات الرقابة.

وأكدت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي للجائزة، أن الورشة التدريبية تهدف إلى تأهيل المتطوعين من الأفراد والمؤسسات الحكومية في مجال إدارة الأعمال التطوعية بطريقة مؤسسية، وأشارت إلى أن هذه النسخة من البرنامج تستهدف جميع أفراد المجتمع بعد أن كانت موجهة خصيصاً للمؤسسات، بهدف تعميم الفائدة لدى الجميع.

وتعكس هذه الورشة التدريبية التركيز على الإدارة الناجحة للتطوع ومؤشرات الأداء المتعلقة بالوفرة الاقتصادية التي تسهم في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الساعات التطوعية احتسابها وتوزيعها في مختلف مجالات العمل التطوعي.

وأكدت فاطمة موسى البلوشي، حرص "الجائزة" على مواصلة التعاون مع شركائها سواء كانوا مؤسسات أو أفراد في نشر ثقافة العمل التطوعي على مستوى المجتمع ومؤسساته، مضيفة إلى أن البرنامج التدريبي؛ يهدف إلى تأهيل المتطوعين من الأفراد والمؤسسات الحكومية في مجال إدارة الأعمال التطوعية بطريقة مؤسسية، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في دعم وتشجيع الأعمال التطوعية الفردية والمؤسسية، علاوة على عمل الجهات في تبني المبادرات الداعمة لخدمة المجتمع من خلال طرح فرص تطوعية تسهم في تنمية المجتمع، والتي باتت تتخذ نهجاً جديداً في التطوع المتخصص في مجال محدد مما يكون له الأثر الكبير.
 
June 26, 2023 / 11:03 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.