جار التحميل...

°C,
بالتعاون مركز الشارقة للعمل التطوعي

"جائزة الشارقة للتطوع" تطلق مسابقة أفضل فرصة تطوعية صيفية للطلبة

21 يونيو 2023 / 11:59 AM
أطلقت جائزة الشارقة للعمل التطوعي مسابقة "أفضل فرصة تطوعية صيفية" تطرحها المؤسسات للطلبة المتطوعين، وذلك تعزيزًا لقيم التطوع ومشاركة الشباب في خدمة المجتمع، حيث تمتد فترة المسابقة من شهر يوليو إلى شهر أغسطس 2023م.
الشارقة 24:

تعلن جائزة الشارقة للعمل التطوعي عن إطلاق مسابقة "أفضل فرصة تطوعية صيفية" تطرحها المؤسسات للطلبة المتطوعين، وذلك تعزيزًا لقيم التطوع ومشاركة الشباب في خدمة المجتمع، حيث تمتد فترة المسابقة من شهر يوليو إلى شهر أغسطس 2023م.

وتهدف المسابقة التي يتم إطلاقها بالتعاون مع مركز الشارقة للعمل التطوعي التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية، إلى استقطاب الطلاب المتطوعين وتوفير برامج تطوعية خاصة بهم خلال فترة العطلة الصيفية للمدارس والجامعات.

وتقوم آلية المسابقة من خلال توفير برامج تطوعية مخصصة للطلبة المتطوعين، يتم طرحها من قبل الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية، بهدف إشراك طلبة المدارس والجامعات في خدمة المجتمع وترسيخ قيم التطوع لديهم فضلاً عن تنمية اهتمامهم وصقل مهاراتهم بالحياة التطوعية.

جهود تكاملية

وثمنت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي للجائزة، الجهود التكاملية بين "الجائزة" ومركز الشارقة للعمل التطوعي، وتعاونهما المؤسسي في سبيل تعزيز العمل التطوعي بما يجسد رؤية إمارة الشارقة ونهجها الريادي نحو العطاء التطوعي، ولا سيما أن هذه المسابقة تعزز دور المؤسسات في الرقي بالعمل التطوعي الموجه للأطفال والشباب والفتيات من طلبة المدارس والجامعات، واغتنام أوقات فراغهم خلال فترة الإجازة المدرسية.

وأضافت أن هذه المسابقة تأتي كجزء من سلسلة من برامج "الجائزة" التي تستهدف طلبة المدارس والجامعات، ما من شأن ذلك تعزيز القيم الإيجابية في نفوسهم وإثراء خبراتهم ومهاراتهم.

شروط وأحكام

وأوضحت المدير التنفيذي للجائزة، أن شروط المشاركة في هذه المسابقة تتطلب أن تكون الجهة رسمية ومشهرة ومسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن تستقطب فئة طلاب المدارس أو الجامعات أو كليهما كمتطوعين في الفرصة التطوعية التي تم طرحها، كما يجب تسجيل الفرصة التطوعية عبر منصة مركز الشارقة للعمل التطوعي، علاوة على أن تكون هدف الفرصة التطوعية هو تحقيق خدمة المجتمع.

ودعت المدير التنفيذي للجائزة، الجهات الراغبة في المشاركة، تسجيل الفرصة التطوعية عبر منصة مركز الشارقة للعمل التطوعي على الرابط التالي: https://sssd-volunteer.shj.ae. خلال الفترة الزمنية الممتدة من الأول من شهر يوليو القادم إلى نهاية شهر أغسطس 2023م. 

ويتم اختيار الجهات الفائزة عبر لجنة تحكيمية مشكلة بين "الجائزة" ومركز الشارقة للعمل التطوعي، وذلك وفقًا لالتزام الجهة المشاركة بشروط معايير تنفيذ الفرص التطوعية، حيث سيتم تكريم أول ثلاثة جهات فائزة بناءً على أفضل الفرص التطوعية.

العمل التطوعي الريادي

ومن جانبها، عبرت حصة الحمادي، مدير مركز الشارقة للعمل التطوعي، عن شكرها وتقديرها لجائزة الشارقة للعمل التطوعي على إطلاق هذه المسابقة "أفضل فرصة تطوعية صيفية" والمخصصة للطلبة، مشيدة بسمعة "الجائزة" وتاريخها الريادي في مجال العمل التطوعي منذ إطلاقها في العام 2001 م.

وأكدت حرص مركز الشارقة للعمل التطوعي واستعداده المستمر للتكامل مع الجائزة ومع مختلف المؤسسات من أجل تعزيز العمل التطوعي وتعزيز أثره في المجتمع، مشيرة إلى أن المشاركات في المسابقة يتم استقبالها عبر المنصة التطوعية التابعة للمركز، كون مركز الشارقة للعمل التطوعي يعد الذراع التطوعي لإمارة الشارقة.

كما أكدت استعداد المركز للتعاون مع الجائزة ومع جميع الجهات الأخرى من أجل تعزيز وتطوير العمل التطوعي، استناداً إلى خبرة المركز واحترافيته في تنظيم وإدارة الفرص التطوعية.
June 21, 2023 / 11:59 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.