جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في أحدث استطلاع للرأي..

الأميركيون يفترضون: الذكاء الاصطناعي يهدد مستقبلنا

31 مايو 2023 / 10:49 AM
صورة بعنوان: الأميركيون يفترضون: الذكاء الاصطناعي يهدد مستقبلنا
download-img
كشف أحدث استطلاع للرأي بأميركا ونُشر، الأربعاء أن 61% من الأميركيين يرون أن النمو السريع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي قد تعرض مستقبل البشرية للخطر، وذلك بالتزامن مع بدأ سباق التنافس في مجال الذكاء الصناعي، إذ تسعى شركات تكنولوجيا كبيرة مثل مايكروسوفت وغوغل للتفوق على بعضها البعض في هذا المجال.
الشارقة 24 – رويترز:

كشف استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس، ونُشر، الأربعاء، أن معظم الأميركيين يرون أن النمو السريع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي قد تعرض مستقبل البشرية للخطر.

ويشعر أكثر من ثلثي سكان أميركا بالقلق من التداعيات السلبية للذكاء الاصطناعي، ويرى 61 % منهم أنه قد يهدد الحضارة.

وبعدما أصبح تطبيق الدردشة "شات جي.بي.تي"، الذي ابتكرته شركة أوبن إيه.آي ويستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الأسرع نمواً على الإطلاق ضمن التطبيقات الإلكترونية، بدأ سباق تنافس في مجال الذكاء الصناعي، إذ تسعى شركات تكنولوجيا كبيرة مثل مايكروسوفت وغوغل للتفوق على بعضها البعض في هذا المجال.

ويشعر المشرعون وشركات الذكاء الصناعي على حد سواء بالقلق. 

وقدم سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إيه.آي" شهادته أمام الكونغرس الأميركي، الثلاثاء المنصرم، وعبر عن خوفه من سوء الاستخدام المحتمل لهذه التكنولوجيا، وطالب بوضع تنظيمات لها.

وأظهر الاستطلاع، أن عدد الأميركيين الذين يتوقعون نتائج سلبية من استخدام الذكاء الصناعي ثلاثة أمثال العدد الذي لا يتوقع ذلك.

ووفقاً للبيانات، يرى 61 % من المشاركين في استطلاع الرأي أن الذكاء الاصطناعي يشكل خطراً على الإنسانية، في حين يعارض ذلك 22 % فحسب و17 % لم يحسموا أمرهم.
May 31, 2023 / 10:49 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.