جار التحميل...

°C,
حققت 3191 أمنية لمنتسبيها

مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي تدعم أمنيات الأيتام بـ500 ألف درهم

May 09, 2023 / 1:57 PM
خلال تحقيق أمنية طفلة يتيمة
أعلنت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، رصد نحو 500 ألف درهم، دعماً مجتمعياً من أفراد وجهات مختلفة في الدولة منذ 2022 وحتى الآن لصالح مشروع "سدرة الأمنيات"، الذي يتبنى تحقيق أمنيات جميع الأيتام المنتسبين للمؤسسة، بينما بلغ إجمالي الأمنيات المحققة منذ إطلاق المشروع 3191 أمنية.
الشارقة 24:

رصدت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، ما يقارب من 500 ألف درهم، دعماً مجتمعياً من أفراد وجهات مختلفة في الدولة منذ 2022 وحتى الآن لصالح مشروع "سدرة الأمنيات"، الذي يتبنى تحقيق أمنيات جميع الأيتام المنتسبين للمؤسسة، في حين بلغ إجمالي الأمنيات المحققة منذ إطلاق المشروع وحتى الآن 3191 أمنية.
 
تعزيز السعادة

وتبنى المشروع، أهدافاً إنسانية في تعزيز معاني السعادة بين الأيتام وتحفيز المساهمين من أهل الخير لنشر قيمة العطاء والتكافل الاجتماعي، حيث تبث هذه الأمنيات، مشاعر البهجة والفرح على قلوب الأيتام، وتترك أثراً جميلاً في نفوسهم بتحقيق أمنياتهم البسيطة التي حلموا بها، والذي منحهم إحساساً بأن الجميع يقف إلى جوارهم ويهتم بسعادتهم.
 
تعاون مثمر بنّاء

وأوضحت منى بن هده السويدي مدير عام المؤسسة، أن مشروع "سدرة الأمنيات" دشن ليترجم رؤية عميقة وواقعية نابعة من منطلق الرعاية السامية من  صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي أشاد بضرورة الاهتمام بالابن اليتيم، الأمر الذي يستدعي ضرورة الوقوف على احتياجات الأيتام والقرب منهم، لمعرفة ما يجول في خواطرهم، ومد جسور التواصل معهم وتعزيز مشاعر التضامن بين أفراد المجتمع وفئة الأيتام، ورفع مستوى الوعي وتحفيز الجمهور بضرورة المشاركة والتأثير في مثل هذا المشروع الإنساني.

وتابعت السويدي، أنه تم إطلاق مشروع سدرة الأمنيات للمرة الأولى عام 2016، لتحقيق 1000 أمنية لأبناء المؤسسة المنتسبين لها، وتم بالفعل تحقيق جميع الأمنيات وتوالت السنوات، وتمكنا خلال الأعوام السابقة من تحقيق ما يتجاوز 3 آلاف أمنية لأيتام اختاروا أمنياتهم التي يرغبون بتحقيقها لتباشر المؤسسة العمل على تفعيل المشروع المدعوم من الأفراد المهتمين بإسعاد الأيتام وتحقيقها لهم .

وتابعت مدير عام مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، أن المشروع يجسد قيم الترابط الاجتماعي، وترسيخ العادات الإيجابية على صعيد التكافل المجتمعي، ونحن بدورنا نشكر أصحاب القلوب النقية والمزهرة، المساهمين مع المؤسسة في غرس بذور الخير التي ترتوي دائماً بدعوات صادقة من الأيتام وأمهاتهم.

أمنيات الأيتام

تنوّعت أمنيات الأيتام، بين رغبة بعضهم في الحصول على الألعاب، وبعضهم تمنوا الأجهزة الإلكترونية، وأمنيات بعضهم في الاشتراك بالأندية الرياضية، والحصول على هواتف محمولة أو ألعاب، وغيرها من الرغبات التي تعزز مشاعر السعادة في قلوب الأيتام والمتبرعين .
 
تمكين مستدام     

وتحرص المؤسسة، على مواصلة جهودها الإنسانية، لإيصال رسالتها النبيلة في الوصول إلى تمكين مستدام للأيتام وأسرهم، بمختلف جوانب التمكين المقدمة، التي تؤهلهم للانتقال تدريجياً من مرحلة التلقي التي حافظت على كرامتهم وإنسانيتهم إلى مرحلة الاعتماد على ذواتهم والانطلاق بكل ثقة لمستقبل أفضل.
May 09, 2023 / 1:57 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.