جار التحميل...

°C,
ضمن مشروع "جدران"

"تمكين الشارقة" والجامعة الأميركية تتعاونان لصيانة منزل للأيتام

March 22, 2023 / 12:14 PM
خلال تسليم المنزل
أشادت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة، لاستكمال صيانة منزل وتسليمه لإحدى أسر الأيتام، ضمن مشروع "جدران"، الهادف لتوفير البيئة السكنية اللائقة بإقامة الأيتام وأسرهم.
الشارقة 24:

سلمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة، منزلاً لإحدى أسر الأيتام، بعد إجراء صيانة شاملة للمنزل، ضمن مشروع "جدران"، الهادف لتوفير البيئة السكنية اللائقة بإقامة الأيتام وأسرهم، بحضور مسؤولي شؤون الطلبة في الجامعة، وعدد من ممثلي المؤسسة.

ويتمثل مشروع "جدران"، بإجراء أعمال الصيانة اللازمة لمنازل أسر الأيتام المنتسبين للمؤسسة، عن طريق تعاون أفراد المجتمع وتكاتفهم، لتجديد وترميم شامل للمنزل، حيث نفذ فريق العمل المؤلف من سواعد شبابية من طلاب الجامعة الأميركية، أعمال صيانة للمنزل استغرقت قرابة الأسبوع، حيث قام الفريق بعمليات التنظيف الأولية لتهيئة المنزل للصيانة وفك الأثاث القديم، ثم عمل عمليات الطلاء والتجديد،  وبعدها تم توفير الأثاث الجديد والأجهزة الكهربائية الضرورية وتركيبها، بالتعاون مع المؤسسة، إضافة إلى تزيين الحديقة الخارجية.

وأعربت نوال الحامدي مدير إدارة الرخاء الاجتماعي، عن شكرها وتقديرها لجهود الجامعة وفريق العمل قائلة: نثمن مشاركة الجامعة الأميركية في الشارقة من خلال قسم الخدمة المجتمعية وفريق عمل "يداً بيد"، بمشروع جدران، ونشكر جميع المشاركين من الطلبة الذين سخروا أوقاتهم وطاقاتهم الشبابية وماقدموه من دعم مادي.

وتابعت الحامدي، أن مشروع "جدران"، يشكل فارقاً كبيراً في حياة الأسر التي ينفذ فيها المشروع، حيث يحقق بيئة سكنية صحية وملائمة للأيتام التي من شأنها أن تنعكس على تطور النمو النفسي لليتيم وترغيبه في بيئته المنزلية، الأمر الذي ينعكس على تقبله لواقعه، ويعود بالإيجاب على تحصيله الدراسي.

من جانبها، أوضحت عايشة علي مدير قسم خدمة المجتمع والتواصل المؤسسي، أن مشاركة الجامعة الأميركية في الشارقة، تشكل من المبادرات الفعالة التي تلقى إقبالاً واسعاً من الطلبة من حيث عدد المتطوعين، حيث شارك 64 متطوعاً بصيانة المنزل، إضافة إلى الدعم المادي والعيني المقدم.
March 22, 2023 / 12:14 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.