جار التحميل...

°C,
في ظل اعتقاد كل طرف بقدرته على تحقيق الانتصار عسكرياً

مديرة المخابرات الأميركية: الصراع السوداني سيطول على الأرجح

May 04, 2023 / 8:29 PM
مديرة المخابرات الوطنية الأميركية أفريل هاينز تتحدث أمام الكونغرس بواشنطن
رجحت مديرة المخابرات الوطنية الأميركية أفريل هاينز، في شهادة أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، اليوم الخميس، بأن الصراع بين الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع، سيطول، لأن كلاً منهما يعتقد بأنه قادر على تحقيق الانتصار عسكرياً.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت مديرة المخابرات الوطنية الأميركية أفريل هاينز، اليوم الخميس، أن الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، سيطول على الأرجح، لأن كلاً منهما يعتقد بأنه قادر على تحقيق الانتصار عسكرياً.

وقدمت هاينز، تقييم المخابرات الأميركية القاتم للقتال الذي اندلع في 15 إبريل الماضي، في شهادة أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ.

ويلقى التقييم، بظلال من الشك على الجهود الدولية لإقناع الخصوم بإنهاء العنف الذي أودى بحياة المئات، ودفع نحو 100 ألف شخص للفرار إلى الدول المجاورة، وأثار شبح تفاقم أزمة إنسانية.

وأضافت هاينز في شهادتها، أن القتال في السودان بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، من المرجح أن يطول في ظل اعتقاد كلا الجانبين، أنه قادر على الانتصار عسكرياً، وأنه ليس لديه حوافز تذكر للجلوس إلى طاولة المفاوضات.

واسترسلت هاينز قائلة، إن الخصمين يسعيان للحصول على مصادر خارجية للدعم، وإذا توافرت هذه المصادر، ستفاقم، على الأرجح، الصراع واحتمال انتشار التحديات في المنطقة.

وحذرت المسؤولة الأميركية، من أن العنف المستمر فاقم ظروفاً إنسانية سيئة بالفعل، وأجبر منظمات الإغاثة على تقليص عملياتها، وسط مخاوف متزايدة من تدفقات هائلة من اللاجئين.
May 04, 2023 / 8:29 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.