جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكدوا خلاله مواصلة جهودهم لإعادة فتح شرايين إمدادات الغذاء والدواء

الإمارات ودول أخرى ومنظمات دولية تصدر بياناً مشتركاً بشأن السودان

19 أغسطس 2024 / 6:34 PM
صورة بعنوان: الإمارات ودول أخرى ومنظمات دولية تصدر بياناً مشتركاً بشأن السودان
download-img
أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا والسعودية ومصر والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة؛ بياناً مشتركاً بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، يدعو إلى تقدير التزام العاملين في المجال الإنساني الذين ضحوا بأرواحهم خلال تأدية عملهم، وأكد البيان أن هذه الدول والمنظمات تواصل جهودها في سويسرا لإعادة فتح جميع شرايين الإمداد الرئيسية للغذاء والدواء للوصول إلى ملايين الأشخاص؛ الذين يعانون من الجوع ويواجهون الجوع الحاد داخل السودان.
الشارقة 24 - وام:

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا والسعودية ومصر والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة؛ بياناً مشتركاً بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني.

وجاء في البيان: "بدأنا اجتماعنا اليوم بلحظة صمت احتفاء بـ"اليوم العالمي للعمل الإنساني". إذ نسعى إلى تقدير التزام العاملين في المجال الإنساني الذين ضحوا بأرواحهم خلال تأدية عملهم، من خلال مواصلة جهودنا معاً في سويسرا لإعادة فتح جميع شرايين الإمداد الرئيسية للغذاء والدواء للوصول إلى ملايين الأشخاص؛ الذين يعانون من الجوع ويواجهون الجوع الحاد داخل السودان.

منذ أبريل 2023، قُتل ما لا يقل عن 22 عامل إغاثة أثناء تأدية عملهم في السودان، وأصيب ما لا يقل عن 34، وهذا أمر غير مقبول.

ونتضامن مع جميع العاملين في المجال الإنساني، من السودانيين والدوليين، الذين يعملون في جميع أنحاء السودان بتفان وبلا كلل لخدمة المحتاجين، رغم ما يواجهون من مخاطر هائلة أثناء قيامهم بأداء عملهم. وندعو بشكل عاجل أطراف هذه الحرب المروعة إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة واحترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، والتي أكدوا عليها في إعلان جدة.

ونحن، المجتمعون هنا، ملتزمون بـ "العمل من أجل الإنسانية" وندعو أطراف هذا الصراع إلى القيام بالشيء ذاته".
August 19, 2024 / 6:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.