جار التحميل...

°C,
بمناسبة يوم الصحة العالمي

إيمان راشد سيف: الشارقة تضع صحة وسلامة المجتمع في مقدمة أولوياتها

April 08, 2023 / 9:26 AM
أكدت سعادة إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أن إمارة الشارقة حريصة على تقديم نموذج يحتذى به في المنطقة والعالم على صعيد الاهتمام بالقطاع الصحي، والعمل على توفير التغطية الصحية الشاملة لجميع سكان الإمارة.
الشارقة 24:

تحتفل منظمة الصحة العالمية بيوم الصحة العالمي في السابع من إبريل الجاري، تحت شعار "الصحة للجميع"، والذي يحمل توجه "إلقاء نظرة إلى الوراء على النجاحات التي تحققت في مجال الصحة العامة"، وذلك ضمن سعيها لإبراز جهود الجهات في مجال الرعاية وتقديم الخدمات الصحية للأفراد، وهو ما نجحت فيه إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، خلال عام 2022م. 

ونجحت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في دعم وتعزيز الصحة من خلال تحقيق إنجازات نوعية كبيرة خلال عام 2022، عبر اعتماد استراتيجية عززت من جهود المنظومة الصحية بإمارة الشارقة، والدولة، حيث استفاد من التوعية الصحية 10766 فرداً، على مدار 113 جلسة تثقيفية، وقدمت خلالها 403 استشارة تغذوية، ونشر 16 كتيب إلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى نشر 79 مادة فيلمية توعوية تفاعلية، و701 منشور اجتماعي، وشاركت العالم بالاحتفال بـ 77 يوم عالمي.

وحول جهود إدارة التثقيف الصحي في مجال البرامج الرئيسية، ومنها مؤتمر صحتي التاسع  الذي أتى تحت شعار"نحو حياة صحية" وحضره 1800 من المشاركين المستهدفين، على مدار 8 جلسات، وتحدث فيه 45 متحدثاً، وشارك فيه 23 عضواً في لجنته العلمية، بالإضافة إلى برنامج الدبلوم المهني في التغذية والصحة العامة، الذي تم بالتعاون مع جامعة الشارقة بهدف تثقيف المختصات وموظفات الجمعيات الداعمة للصحة والمتطوعين في مجال الصحة والتغذية، وشارك فيه 22 مشاركاً مستهدف خلال 100 ساعة تدريب، بنسبة رضا بلغت 95 في المئة، وحصلت المشاركات فيه على درجة الامتياز.

 وحرصت الإدارة خلال 2022 على استكمال تطبيق برنامج "وازن" الذي يعمل على تطبيق معايير العمل الصحية في مؤسسات الشارقة الحكومية وفقاً لأفضل المعايير العالمية، وتم تقديم ندوة وازن لصحة الموظف وشارك فيه ثلاثة من الخبراء، و100 موظف حكومي، بجانب برنامج "أسلوب حياة"، الذي يهدف إلى تحسين أسلوب حياة الأفراد وتشجيعهم على تبني نمط حياة صحي حيث تم تقديم 403 استشارة تغذوية من خلاله.  

وشاركت إدارة التثقيف الصحي بنحو 3.155 مشارك في المعارض والمهرجانات، بهدف الترويج لأنشطتها وجذب المزيد من الجمهور، ومنها أيام الشارقة التراثية، ومهرجان الشارقة للثقافة والناس، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب.   
فيما يخص الجمعيات الداعمة للصحة فقد بلغ عدد المشاركين في أنشطة أصدقاء السكري 27.115، والمشاركين في جمعية أصدقاء مرضى الكلى 13.851، ووصل عدد المشاركين في أنشطة جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل إلى 6.861، وارتفعت أعداد المشاركين في أنشطة جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية إلى 6.587.

 وقالت سعادة إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة: إن احتفال الدولة بـ "يوم الصحة العالمي" يأتي انطلاقاً من إيمان قيادة الدولة الحكيمة بمكانة الإنسان باعتباره أغلى ثروة وهو أساس التنمية ومحركها لتضع صحة وسلامة المجتمع في مقدمة أولوياتها. 

وأشارت سعادتها إلى أن إمارة الشارقة حريصة على تقديم نموذج يحتذى به في المنطقة والعالم على صعيد الاهتمام بالقطاع الصحي، والعمل على توفير التغطية الصحية الشاملة لجميع سكان الإمارة، وفقاً للرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأكدت سعادة إيمان راشد سيف أن إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأُسرة بالشارقة، منذ انطلاقها وهي تساهم من خلال برامجها ومبادراتها المتعددة التي أطلقتها بدعم وتشجيع من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة في تعزيز جهود الإمارة الرامية لرفع مستوى الوعي الصحي، وتشجيع أفراد المجتمع على اتباع عادات صحية تُحافظ على عافيتهم وسلامتهم. 
April 08, 2023 / 9:26 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.