جار التحميل...

°C,
لتحديد احتياجات ومقترحات تطوير العمل

الجمعيات الداعمة للصحة بـ "شؤون الأسرة" تعقد اجتماعاً تشاورياً

March 29, 2023 / 1:48 AM
عقد رؤساء الجمعيات الداعمة للصحة، الثلاثاء، لقاءً تعريفياً وتشاورياً، بهدف التعرف على نشاط الجمعيات والتحديات والصعوبات التي تواجههم للعمل على تذليلها بهدف تحقيق النجاح لعمل الجمعيات.
الشارقة 24:

جمع لقاء تعريفي وتشاوري سعادة الدكتورة خولة الملا، رئيس هيئة شؤون الأسرة وأمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، وسعادة إيمان راشد مدير إدارة التثقيف الصحي، ورؤساء الجمعيات الداعمة للصحة، سعادة خولة الحاج رئيس جمعية أصدقاء السكري، وسعادة وحيدة عبد العزيز رئيس جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، وسعادة خولة النومان رئيس جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية. 

حيث أعربت الدكتورة الملا عن سعادتها بهذا اللقاء الذي اعتبرته فرصة لشكر الجمعيات على جهودهم المبذولة وعطائهم الاجتماعي والإنساني، ومدى حرص سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وتقديرها للدور الذي تؤديه الجمعيات في التوعية الصحية وتقدم الخدمات المميزة لفئات المجتمع المختلفة، لاسيما وانهم يقومون بعملهم بشكل تطوعي، والذي يحقق رؤية المجلس الأعلى لشؤون الأسرة حول خدمة الأسرة وتحقيق سلامتها وتماسكها. 

كما أكدت د.الملا على أهمية دور الجمعيات في التوعية والتثقيف الصحي ليس في إمارة الشارقة فحسب، بل في ضواحيها، مشيرة إلى القيمة الاجتماعية التي لا تقدر بثمن والمتمثلة في رفع المعاناة عن الناس والتقليل من الظواهر الاجتماعية والصحية السلبية من خلال زيادة الوعي الاجتماعي والصحي عبر برامج توعوية مدروسة. كما وأشارت إلى أن الهدف من هذا اللقاء التعرف على نشاط الجمعيات والتحديات والصعوبات التي تواجههم للعمل على تذليلها بهدف تحقيق النجاح لعمل الجمعيات.

وأكدت المهندسة خولة النومان على الدور المهم للمتطوعين في جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، لافته إلى ضرورة منحهم امتيازات خاصة تقديراً لدورهم وجهودهم، وأنهم حالياً في المراحل الأخيرة في تحديث الهوية المؤسسية الجديدة الخاصة بالجمعية. 

وأشارت وحيدة عبد العزيز إلى عمل جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل على إطلاق شعار خاص بمرضى التهاب المفاصل على المستوى العالمي، حيث تم الإعلان في وقت سابق عن مسابقة اختيار أجمل تصميم وبالفعل شارك عدد من المصممين فيها وتم اختيار الشعار الفائز وفق معايير عالمية، بالإضافة للعمل على المارثون الخيري العاشر للجمعية بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات والدوائر الحكومية، مع الحرص على التركيز على ضواحي الشارقة، حيث أكدت أنهم يتطلعون هذا العام لتغطية 12 ضاحية.

وتضمن الاجتماع تحديد الاحتياجات والمقترحات لتطوير العمل.
March 29, 2023 / 1:48 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.