جار التحميل...

°C,
فرصة للتعرف على المخبوزات الشعبية

أبوبكر الكندي: حارة الخبازين هي إحدى إبداعات الدورة الـ 20

March 14, 2023 / 12:41 AM
اعتبر أبوبكر الكندي المُنسق العام لأيام الشارقة التراثية أن حارة الخبازين هي إحدى إبداعات الدورة الـ 20 للمهرجان، وتُعرف الجمهور بالمخبوزات التراثية للدول المشاركة في المهرجان.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أكد أبوبكر الكندي المُنسق العام لأيام الشارقة التراثية أن حارة الخبازين هي إحدى إبداعات الدورة الـ 20 للمهرجان، وهذه الحارة عبارة عن سكيك وزقاق تتضمن محلات لبيع المخبوزات الطازجة من مختلف من دول العالم.

وأضاف في تصريح لـ "الشارقة 24": حارة الخبازين تشمل دكاكين من  الإمارات، والعراق، والمغرب، واليمن، والبحرين، ولبنان، والهند، وإيران، تطل على الجمهور بعشرات الأنواع من الخبز ذوقاً، وشكلاً، وتكويناً، وتقدم مجموعة أخرى من الأسماء التي تميز كل خبز عن غيره، فهناك الرقاق، والصاج، والعروق، والمسمن، والرغايف، والبراتا، والبوري، والجباتي، والدوسا، والخميري، والملوح، والسباي، والمكصكص، والخنفروش، وأنواع المخلوطات الغذائية التي يشكل الخبز أبرز مكوناتها كالشاورما وخبز الدجاج، وغيرهما.

وأشار الكندي إلى أن هذه الحارة فكرة جديدة ضمن فعاليات أيام الشارقة التراثية، تقدم للزوار فرصة لتذوق أنواع مختلفة من الأطعمة والمخبوزات، خاصة أن التراث عبارة عن مجموعة من العناصر من ضمنها الطعام، وتعرف بالموروث الخاص بالأطعمة لكل دولة.

كما دعا الجمهور لزيارة هذه الفعالية المميزة. 
March 14, 2023 / 12:41 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.