جار التحميل...

°C,
في خطوة تمهد الطريق أمام دول أخرى

ألمانيا تعطي الضوء الأخضر لتسليم دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا

January 26, 2023 / 1:06 AM
أعطت برلين، الضوء الأخضر، لتسليم دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا، التي تطالب بها بإلحاح لمواجهة الحرب الروسية، وأكدت أن ألمانيا تفعل ما هو "ضروري" لدعم كييف، من خلال الموافقة على إرسال الدبابات.
الشارقة 24 – وكالات:

منحت برلين، الضوء الأخضر، لتسليم دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا، التي تطالب بها بإلحاح لمواجهة الحرب الروسية. 

وأعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، أن ألمانيا تفعل ما هو "ضروري" لدعم كييف، من خلال الموافقة على إرسال الدبابات، لكنها تريد منع تصعيد النزاع الذي قد يؤدي إلى اندلاع حرب بين روسيا وحلف شمال الأطلسي.

ويمهد قرار ألمانيا، الطريق أمام دول أخرى مثل بولندا وإسبانيا وفنلندا وهولندا والنرويج، لتزويد أوكرانيا ببعض دباباتها، من طراز ليوبارد التي تقول كييف، إنها بحاجة إليها.

وأوضح شولتس للبرلمان الألماني، ستظل ألمانياً دائماً في طليعة الدول عندما يتعلق الأمر بدعم أوكرانيا، لأن هناك بالفعل حرباً دائرة في أوروبا ليست بعيدة عن برلين، فهي تدور ضد دولة كبيرة مثل أوكرانيا.

وأضاف المستشار الألماني، أنه يتعين على ألمانيا أن تفعل كل ما في وسعها، ولكن في الوقت نفسه، يجب أن نمنع تطور الحرب لأن تصبح بين روسيا وحلف شمال الأطلسي.

وتوجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالشكر إلى شولتس على القرارات المهمة التي اتخذتها ألمانيا في الوقت المناسب، قائلاً إنها تعطي الضوء الأخضر للشركاء لإرسال أسلحة مماثلة.

وتهدف ألمانيا، إلى تشكيل كتيبتين من دبابات ليوبارد 2، لإرسالها إلى أوكرانيا في أسرع وقت، إلى جانب تقديم مجموعة مبدئية مكونة من 14 دبابة ليوبارد 2 من مخزونها الخاص.

وتتألف كل كتيبة عادة، من ثلاث إلى أربع مجموعات لدى كل منها 14 دبابة. 

وتعهدت بولندا، بإرسال 14 دبابة، كما وعدت بريطانيا بإرسال 14 دبابة تشالنجرز.

وأعلن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، أن الدبابات الألمانية ستكون جاهزة على الأرجح في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر، وسيبدأ تدريب القوات الأوكرانية في ألمانيا قريباً، كما ستوفر ألمانيا خدمات لوجستية وذخيرة.
January 26, 2023 / 1:06 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.