جار التحميل...

°C,
تجنباً لتصعيد النزاع مع روسيا

ألمانيا تجدد رفضها إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا

13 سبتمبر 2024 / 11:29 PM
المستشار الألماني أولاف شولتس خلال مؤتمر صحافي
جدد المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال مؤتمر صحافي، اليوم الجمعة، رفض برلين إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا، حتى مع مناقشة القوى الغربية الأخرى، إتاحة هامش حرية أكبر لكييف، في ما يتّصل باستخدام مثل هذه الأسلحة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

شدّد المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الجمعة، على رفض برلين إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا، حتى مع مناقشة القوى الغربية الأخرى، إتاحة هامش حرية أكبر لكييف، في ما يتّصل باستخدام مثل هذه الأسلحة.

وأوضح شولتس، عندما سئل عن هذه القضية في مؤتمر صحافي، اتخذت ألمانيا قراراً واضحاً بشأن ما سنفعله وما لن نفعله، وهذا القرار لن يتغير.

وقدمت الولايات المتحدة وبريطانيا لأوكرانيا، صواريخ بعيدة المدى، ومع ذلك، رفضت ألمانيا مراراً وتكراراً، إرسال صواريخ توروس البعيدة المدى إلى كييف، خوفاً من تصعيد النزاع.

وعندما سئل في وقت سابق، اليوم الجمعة، عن المحادثات في واشنطن، أعلن المتحدث باسم شولتس، ستيفن هيبسترايت، أن الأسلحة التي تناقشها الولايات المتحدة وبريطانيا الآن لها مدى أطول من أي شيء قدمته ألمانيا.

وأوضح وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، أن ما تتفق عليه الولايات المتحدة وبريطانيا "يظل شأنهما"، وأضاف أن السماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا سيكون متوافقاً تماماً مع القانون الدولي.

وتعد ألمانيا، ثاني أكبر مساهم في المساعدات العسكرية لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة، لكنها تخطط لخفض ميزانيتها لتلك المساعدات إلى النصف العام المقبل.

وواجه شولتس، ضغوطاً محلية على خلفية هذه القضية، حيث حققت أحزاب تعارض دعم برلين لكييف، مكاسب كبيرة في انتخابات إقليمية أجريت في أوائل سبتمبر الجاري.

مع ذلك، تشدّد الحكومة، على أنها ملتزمة تماماً بدعم أوكرانيا، طالما تقتضي الضرورة.
September 13, 2024 / 11:29 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.