جار التحميل...

°C,
أكدتا الدفاع عن مشروع السلام الأوروبي

فرنسا وألمانيا تتعهدان بدعم أوكرانيا "ما دام ضرورياً"

January 22, 2023 / 6:15 PM
تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال احتفال، اليوم الأحد، في السوربون بالذكرى الستين لتوقيع معاهدة المصالحة بين بلديهما، أن يدعما كييف "مادام ذلك ضرورياً"، وبشكل ثابت في الحرب الروسية على أوكرانيا.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قطع المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، وعداً بأن يدعم بلداهما أوكرانيا "مادام ذلك ضرورياً"، وبشكل ثابت في الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأوضح شولتس، خلال احتفال في السوربون بالذكرى الستين لتوقيع معاهدة المصالحة بين ألمانيا وفرنسا، سنواصل تقديم كل الدعم الذي تحتاج اليه أوكرانيا ما دام ذلك ضرورياً.

وأضاف شولتس، معاً بوصفنا أوروبيين، بهدف الدفاع عن مشروعنا للسلام الأوروبي.

بدوره، أكد ماكرون، تقديم الدعم الثابت من جانب البلدين إلى الشعب الأوكراني، في جميع المجالات، وأضاف بعد 24 فبراير الماضي، لم ينقسم اتحادنا ولم يتنصل من مسؤولياته.

والاحتفال الذي جرى في جامعة السوربون، يهدف إلى إظهار الوحدة المستعادة بين البلدين، بعد أن توترت علاقتهما في الأشهر الأخيرة، بسبب تداعيات الأزمة الأوكرانية.

وأعلن المستشار الألماني، أن المستقبل، كما الماضي، يعتمد على تعاون بلدينا كمحرك لأوروبا موحدة، واصفاً المحرك الفرنسي-الألماني بأنه آلية تسوية تسمح بتحويل الخلافات والمصالح المتباينة إلى عمل متقارب.
January 22, 2023 / 6:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.