جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
توسطت فيها روسيا وفرنسا وألمانيا

الكرملين: فشل اتفاقيات مينسك كان مقدمة للعملية الخاصة بأوكرانيا

12 ديسمبر 2022 / 12:00 AM
صورة بعنوان: الكرملين: فشل اتفاقيات مينسك كان مقدمة للعملية الخاصة بأوكرانيا
download-img
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف
أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أن تجاهل مخاوف روسيا بشأن اتفاقيات سلام بين كييف وانفصاليين تدعمهم موسكو، كان مقدمة لشن بلاده عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أن تجاهل مخاوف روسيا بشأن اتفاقيات سلام بين كييف وانفصاليين تدعمهم موسكو، كان مقدمة لشن بلاده عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

وعبر الرئيس فلاديمير بوتين، هذا الأسبوع، عن أسفه للفشل في تنفيذ اتفاقيات مينسك، التي تتعلق بوقف إطلاق نار وتعديل دستوري بين كييف والقوات الانفصالية المدعومة من روسيا في شرق أوكرانيا. 

وتوسطت في هذه الاتفاقيات، روسيا وفرنسا وألمانيا، خلال 2014 و2015 في بداية الصراع مع أوكرانيا، وتبادلت روسيا وأوكرانيا الاتهامات بانتهاك الاتفاقيات.

ورداً على سؤال من صحافي عما إذا كانت روسيا تدرك أنه تم "خداعها" في اتفاقيات مينسك، أوضح بيسكوف "بمرور الوقت، بالطبع، أصبح الأمر جلياً".

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن بيسكوف قوله: مرة أخرى، ظل الرئيس بوتين وممثلونا الآخرون يقولون ذلك، لكن كل ذلك تجاهله جميع المشاركين الآخرين في عملية التفاوض، كل ذلك بالضبط كان مقدمة للعملية العسكرية الخاصة.
December 12, 2022 / 12:00 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.