جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تضمن ورش عمل وزيارات ميدانية

مجلس الشارقة للتعليم يختتم برنامج المرشد السياحي

27 ديسمبر 2022 / 12:59 PM
صورة بعنوان: مجلس الشارقة للتعليم يختتم برنامج المرشد السياحي
download-img
المشاركون في البرنامج بلقطة جماعية خلال زيارة موقع سياحي بالشارقة
أسدل مجلس الشارقة للتعليم، الستار على فعاليات برنامج المرشد السياحي، بعد تأهيل طلاب وطالبات، ليكونوا مرشدين سياحيين قادرين على التعريف بالمواقع السياحية التي تزخر بها الإمارة الباسمة.
الشارقة 24:

اختتم مجلس الشارقة للتعليم، برنامجه "المرشد السياحي"، بعد أن نجح في عكس صورة إيجابية لإمارة الشارقة، بتأهيل طلاب وطالبات وتدريبهم وصقل مهاراتهم، ليكونوا مرشدين سياحيين قادرين على التعريف بالمواقع السياحية التي تزخر بها الإمارة.

وهدف برنامج المرشد السياحي، كونه من أهم البرامج المدرجة ضمن أنشطة المجلس، إلى تنمية مهارات المشاركين والمشاركات، وبناء قدراتهم الإرشادية والحوارية، وتهيئتهم للانخراط في المجال السياحي واستقبال الوفود وإلمامهم بأبرز المواقع السياحية وبتاريخها وأهميتها، وما تحتويه من معلومات ثرية، وذلك ليكونوا مؤهلين لإعطاء صورة كاملة عن المواقع السياحية وعادات وتقاليد البلاد.

وتلاقى البرنامج مع رؤية المجلس، بالشراكة مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، في رفع الإيجابية لدى الطلبة، وإطلاعهم من خلال الورش والزيارات التي جرى تنفيذها، بأهمية الإرشاد السياحي وتعريفهم بالمواقع السياحية المختلفة.

وفي هذا الإطار، جرى تنفيذ ورشة بالتعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، في الإلقاء والتقديم، بهدف صقل مهارات الطلبة وتمكينهم من عرض المعلومات والتحدث أمام السياح والجمهور.

كما تم تنظيم زيارات عدة في مدينة الشارقة، شملت المتاحف والقصباء وقلب الشارقة والمنتزه والمنطقة التراثية، نظراً لما تضمه هذه المواقع من إرث ثقافي وسياحي، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمشاركين بزيارة بعض المشاريع الجديدة ووجهات "شروق" الحديثة.

وتعرف المشاركون بالبرنامج، إلى أهمية عدد من المواقع في المنطقة الوسطى للإمارة، حيث تمت زيارة سفاري الشارقة ومليحة.

كما تم تنظيم زيارة إلى شاطئ خورفكان وسد الرفيصة، ومركز كلباء للطيور الجارحة، ومركز الخفية لصون البيئة الجبلية وغيرها.

وأوضحت علياء سعيد الشامسي رئيس قسم الأنشطة والمهارات الطلابية بالإنابة في المجلس، أن البرنامج حقق نجاحاً كبيراً ولافتاً، بعد أن أكسب المشاركين من الطلبة والطالبات مهارات الإرشاد السياحي، والتعرف إلى المناطق السياحية في إمارة الشارقة، بجانب أحدث المشاريع وتعريف المنتسبين بمهارات الإلقاء وآداب الضيافة الإماراتية، وكيفية التعامل مع السياح.

وأكدت الشامسي، حرص مجلس الشارقة للتعليم، على تنظيم البرنامج، في إطار القيام بواجبه في تأهيل جيل قادر على التعريف بإنجازات الإمارة ومواقعها السياحية، ليكون في الصف الأول عند استقبال الوفود والسياح.
December 27, 2022 / 12:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.